الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية في تونس بعد اكتشاف إصابات بين الطلاب بفيروس كورونا

السبت 27/نوفمبر/2021 - 03:29 م
أرشيفية
أرشيفية

قالت السلطات الصحية فى دولة تونس، اليوم السبت، إنه تم إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية بعد اكتشاف إصابات بين الطلاب بفيروس كورونا. 

وكانت تونس قد تسلمت 400 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قدمتها فرنسا لها، وذلك فى إطار منظومة "كوفاكس".

وفي سياق أخر أعلن المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء المصري، السفير نادر سعد، عن صدور اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا.

وأضاف سعد في تصريحات صحفية، أن القرار جاء عقب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه. 

 كما أعلنت الحكومة عن إجراءات «تعطيل الدراسة والعمل بالوزارات والمصالح الحكومية" وذلك من خلال مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية المقدم من الحكومة الذي تناقشه لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب والذي تضمن25 إجراء وتدابير لمواجهة الأوبئة أبرزها :

1-  تعطيل الدراسة مدة محددة، جزئيا أو كليا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة

2- تعطيل العمل، لمدة محددة جزئيا أو كليا، ولمدة محددة، في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة والقطاع الخاص.

3- إلزام المواطنين باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة من السلطات الصحية، بما في ذلك ارتداء الكمامات الواقية و تلقى اللقاحات أثناء التواجد أو التردد على أماكن محددة.