الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

باحث مصرى يفوز بجائزة "مبتكرون" عن بحثه فى مجال الروبوتات الطبية

الإثنين 10/يناير/2022 - 01:18 م
الباحث المصرى محمد
الباحث المصرى محمد عبدالعزيز

فاز الباحث المصري محمد عبد العزيز، بجائزة مبتكرون التي تُطلقها مؤسسة "إم أي تي تكنولوجي" الأمريكية ومجلة "مجرة" الإماراتية عن بحثه في مجال الروبوتات الطبية وهو المجال الذي يعمل فيه منذ سنوات طويلة.


وقال الباحث المصرى "أنا فخور بفوزي لأنه تم اختياري من خلال مجتمع تقني وعلمي مرموق، يمنح بحثي كتير من المصداقية وفرص أكبر أني أشارك شغفي مع الناس في مجالات مختلفة، وأني أكون مصدر إلهام لمبتكرين وباحثين في المستقبل".


"اتخصصت في مجال الميكاترونيكس وهو مجال بيجمع بين هندسة الميكانيكا وهندسة الكهربا والكمبيوتر والإلكترونيات، وكنت شغوف بفكرة استخدام الروبوتات في مجالات طبية".


في السنة النهائية ساعد الدكتور إسلام خليل، الدكتور بالهندسة الباحث الشاب في اكتشاف ذلك المجال الذي قرر الأخير التوسع في دراسته أكثر، ليشعر بأنه يعمل في مجال شغفه وأيضًا ليساهم بحثه في المجال الطبي ويساعد المرضى والأطقم الطبية على حد سواء


اقترب عبدالعزيز من مجال الروبوتات الطبية في العام الأخير بالجامعة الألمانية بالقاهرة، كان يحاول اكتشاف شغفه داخل مجال الهندسة الذي درسه بعناية واجتهاد طوال سنوات الجامعة ليتمكن من الحصول على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف عقب تخرجه من الجامعة.