الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل.. الأرصاد الجوية : موجة شديدة الحرارة اليوم الأحد على جميع المحافظات.. ودرجات الحرارة تصل إلي 42

الأحد 17/أبريل/2022 - 12:28 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا اليوم الأحد على موعد مع موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة الأنحاء ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة وانخفاض كبير فى نسب الرطوبة وتضمن بيان الهيئة التالي:

- متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٩ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٣٨ درجة مئوية، شمال الصعيد ٤١ درجة، مئوية أما جنوب الصعيد ٤٢ درجة مئوية.

- وتنخفض نسب الرطوبة نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية الجافة المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

-  يبدأ نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على الصحراء الغربية ويتقدم لباقى المناطق مع تقدم الوقت مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

- مع نهاية اليوم من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد .

- من المتوقع أن تتحسن الأجواء على السواحل الشمالية من يوم الاثنين ويعم التحسن باقى أنحاء الجمهورية من يوم الثلاثاء الموافق ١٩ إبريل ٢٠٢٢.

وفي سياق أخر أصدر مجلس الوزراء بيانا تحذيريا للمواطنين بشأن تدشين صندوق الإسكان الاجتماعي أي صفحات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"
- لا صحة لتدشين الصندوق أي صفحات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأن تلك الصفحات مزيفة، وغير تابعة للصندوق

- يمكن التواصل مع الصندوق بشكل مباشر من خلال قنوات الاتصال الرسمية التابعة له، والمتمثلة في الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيس بوك من خلال الرابط التالي: "http://www.facebook.com/shmffeg"

- وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق "www.shmff.gov.eg"، مُحذراً المواطنين من الانسياق وراء تلك الصفحات الوهمية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مدشني تلك الصفحات.

-  يمكن التواصل مباشرةً مع صندوق الإسكان الاجتماعي عن طريق الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: "https://www.youtube.com/shmffeg"