السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

أولياء أمور طلاب "أبناؤنا في الخارج" يستغيثون بوزير التعليم: "أبنائنا سوف يرسبون بسبب المنصة الالكترونية"

الأحد 08/مايو/2022 - 04:51 م
أرشيفية
أرشيفية

وجه أولياء أمور طلاب الصفوف الأولى" أبناؤنا في الخارج" إثتغاثة إلي الدكتور طارق شوقي وزير التعليممحذرين من رسوب أبناؤهم بسبب المنصة الالكترونية.

وإليكيم نص الاستغاثة :

مشاكل فنية في التعامل مع الموقع لرفع ملف النشاط المطلوب لاجتياز أبنائنا ونقلهم للصف التالي

فتحت وزارة التربية والتعليم منصة لرفع ملف نشاط الصفوف الأولى وذلك لمدة أسبوعين في عيد الفطر المبارك من 24/4/2022 – وقد واجهتنا مشاكل فنية في التعامل مع الموقع لرفع ملف النشاط المطلوب لاجتياز أبنائنا ونقلهم للصف التالي – رغم قيام أبنائنا بإتمام الإجابة على ملف النشاط كاملاً – لنتفاجأ بإغلاق المنصة ليلة أول يوم عمل بعد عيد الفطر !! 
 بات مستقبل أبنائنا وضياع سنة من عمرهم تحت سيف المشاكل التقنية
وحاولنا الاتصال بالمسئولين بالوزارة دون أي رد منهم تجاه المشكلة – وقد بات مستقبل أبنائنا وضياع سنة من عمرهم تحت سيف المشاكل التقنية التي يتم تجريبها للمرة الأولى. ناهيك عن الحالة النفسية للأطفال وهم في عمر الزهور وهم يسمعون أنهم سوف يرسبون بسبب المنصة الالكترونية وزارة التربية والتعليم. 
الغريب في الأمر أن الوزارة وضعت بدائل وحلول للمراحل المتقدمة من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي لمن يواجه مشاكل تقنية – إلا أن تعنتت مع الصغار (أولى – ثاني – ثالث) ابتدائي واشترطت رفع الملف في إجازة عيد الفطر وإلا يرسب الطالب ولا ينقل للسنة التالية. 

إيجاد آلية مناسبة لتقديم ملف الأنشطة من خلال إعادة فتح المنصة أو إرسالها عبر البريد الالكتروني

نضع استغاثتنا بين يدي الدكتور/ طارق شوقي – وزير التربية والتعليم لإيجاد آلية مناسبة لتقديم ملف الأنشطة من خلال إعادة فتح المنصة أو إرسالها عبر البريد الالكتروني لمنسق الصف أو إرسالها ورقياً بالبريد العادي. ونرجو تقدير حالتنا النفسية ولا سيما ونحن نعيش في الغربة.