الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
حوادث

محكمة جنح مستأنف الطفل بطنطا: تأييد حبس المتهم السادس بقضية بسنت خالد 5 سنوات

الإثنين 16/مايو/2022 - 04:14 م
السبورة

أيدت محكمة جنح مستأنف الطفل بطنطا، الحكم بالسجن 5 سنوات على المتهم السادس بقضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علي سليم، وعضوية المستشار أحمد مرسي، والمستشار طه الشرقاوي، والمستشار أحمد سرحان ممثل النيابة، وأمين سر عبد الصمد مرزوق، عماد ناصف حاجب الجلسة، وحضور رضا شاهين ودنيا فوزي ممثلي التضامن الاجتماعي.

وفي سياق أخر لا صحة لإلغاء مسابقة الـ " 30 ألف معلم" نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.


-  مسابقة الـ 30 ألف معلم قائمة كما هي دون إلغاء، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل المسابقة بشكل رسمي في مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة

-  جاري العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن يتم التقديم في المسابقة إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: "jobs.caoa.gov.eg".

وفي سياق أخر  أطلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم 15 تصريحا هاما بشأن امتحانات الثانوية العامة وتطوير التعليم والتي نشرتها صفحة موقع "السبورة" علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت التالي:
 

1.  كان النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي خلال السنوات الماضية مشكوكا فيه.

2.  نسبة دخول الطلاب على منصة الامتحانات في الصفين الأول والثاني الثانوي يوم الأربعاء الماضي في أول امتحان لهم كانت 99.6%.

3.  أتمنى أن يكون أولياء أمور الطلاب في الصف الرابع الابتدائي آمنوا بأن هناك تطويرا في قدرات الطلاب.

 

4.  تطوير التعلم يعد عملية جراحية صعبة، كنا نتحمل إرث 30 سنة من إهمال تلك القضية وعدم النظر فيها بالطريقة الصحيحة.

5.  الامتحانات هي صنم القرن الـ 21 الذي يعبده معظمنا وليس كلنا، والذي يرتزق منه أصحاب الدروس الخصوصية، والذي به نخيف الأولاد، ونمنعهم عن التعلم، هذا هو مربط الفرس.

6- طريقة التقييم القديمة مختلفة تمامًا عن طريقة التقييم الجديدة لأولى وثانية ثانوي.