الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وكيل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي بـالسودان

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 01:40 م
السبورة

استقبلت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، الدكتور جمال أمين، وكيل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي في جمهورية السودان، في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار الاطلاع على إمكانيات الجامعة وبرامجها العلمية التي أعدت خصيصاً لإعداد جيل جديد قادر على المنافسة عالمياً وتحقيق مردود إقتصادي وإجتماعي على المستوى القومي، إضافة لبحث سبل التعاون العلمي في مجالات التحول الرقمي.
 

وقد أشاد الدكتور جمال أمين، بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تأسيس جامعة متخصصة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والمجالات المتأثرة بها بقوة وذلك لتعطش سوق العمل في المنطقة والسوق العالمي لمتخصصين في هذه المجالات. كما أشاد سيادته بوجود الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث أنها محاطة بالمؤسسات المتخصصة في البحث التطبيقي في مجالات الجامعة والمؤسسات التدريبية التخصصية، هذا بالإضافة إلى واحة التكنولوجيا التي على وشك التواجد والتي تمثل تجمع من الشركات المحلية والعالمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وقال وكيل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي في جمهورية السودان :" لقد ولدت جامعة مصر للمعلوماتية عملاقة، لذلك تشرفت بزيارة هذا الصرح الانجاز والذي أتكهن له مستقبلا بمكانة علمية عظيمة، حيث تضم الجامعة نخبة علمية تمثل رقم ورمز أكاديمي قومي فخيم ورائع".


شارك في استقبال الوفد الدكتور محمد الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة والدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة والدكتورة هدى مختار عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات. وحضر اللقاء المستشار حسام حسين من سفارة السودان بالقاهرة. وقد قامت إدارة العلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنظيم الزيارة.