السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

وزير التربية والتعليم يستعرض تقريرًا بشأن امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 12:34 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقريرًا حول امتحانات الثانوية العامة 2022، والتى ستعقد بدءا من 20 يونيو الحالي، وأضاف أنها ستُعقد في لجان مؤمّنة تماما في المدارس وليس المنازل، مشيرا إلى أنّ هناك رقابة مشددة داخل لجان الامتحانات لمواجهة الغش، وهناك كاميرات مراقبة سيتم تركيبها داخل اللجان، لضبط الطلاب الغشاشين.

 

وأضاف شوقي، أنّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 سوف تكون مباشرة وبعيدة تمامًا عن التعقيد، مؤكدا أن جميع اللجان ستكون معقمة ضد فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمراقبين القائمين على العملية الامتحانية.

 

وفى نفس السياق أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 سوف يتم وضعها من بنوك الأسئلة، والتى تعتمد فى أغلبيتها على الفهم وليس الحفظ، كما أشار إلى أنّ جميع الأسئلة ستكون عبارة عن اختيار من متعدد، ولن تحتوي على أسئلة مقالية، وأكد على أن التصحيح سوف يكون إلكترونيا.

 

بيان عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن كتابة ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة على البابل شيت

 

اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا عاجلا بشأن كتابة ارقام الجلوس على البابل شيت، من قبل طلاب الثانوية العامة، الذين سوف يؤدون امتحانات آخر العام، للعام الدراسى 2021-2022، بدء من 20 يونيو الى 21 يوليم المقبل.

 

ونشر وزير التربية والتعليم بوست على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ان "الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الاساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية.. سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالارقام ١، ٢، ٣ او  1، 2، 3، الكتابة من اليسار الى اليمين ويترك المربع الايمن فارغا وينتهي الامر".

 


وتابع الدكتور طارق شوقى "اكاد لا اصدق اننا نضيع وقتا في امور بهذه البساطة ….. يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية اولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الالكتروني".

 

 

وفى سياق مختلف كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عددا من المحظورات التى يجب على الطلاب والطالبات تجنبها اثناء امتحانات آخر العام، والخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021-2022 والتى كان من أهمها، الحضور فى الموعد المحدد للامتحان، حيث إن التأخير عن مواعيد بدء الامتحان لأكثر من 20 دقيقة قد يؤدى إلى الحرمان من دخول لجنة الامتحان، وأيضًا حظر دخول اللجنة بدون قياس درجة حرارة الطالب والتعقيم.