الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

التعليم: إلغاء امتحان 7 طلاب بالصف الثاني الثانوي في واقعة غش

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 01:41 م
واقعة غش.. صورة تعبيرية
واقعة غش.. صورة تعبيرية

أعلن محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، تفاصيل جديدة حول واقعة غش في مادة الرياضة التطبيقية للصف الثانى الثانوي علمى، لسبعة طلاب بمدرسة جزيرة المساعدة الثانوية المشتركة بمركز ومدينة الواسطى، في جميع المواد للدورين الأول والثاني للعام الدراسي 2021، 2022، واعتباره عام رسوب، بعد الاستناد إلى القرار الوزاري 4 لسنه 2018.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى انتهاء التحقيقات فى واقعة الغش وتوقيع الجزاء على كل من «إسراء ا.ص»، «ابتسام ر.م»، بهاء.ع ا،  أحمد خ ع، محمد ع. ع، وأحمد س م، وأحمد ع ا ر، وأن جميعهم مقيدون بالصف الثاني الثانوي عام علمي بمدرسة جزيرة المساعدة الثانوية المشتركة لجنه رقم واحد، كما توقيع الجزاء على رئيس اللجنة والملاحظين والمراقبين بالمدرسة، وذلك لقيامهم  بالغش أثناء امتحان مادة الرياضة التطبيقية في الفترة الثانية مايو 2022.

 


كما قرر وكيل وزارة التربية والتعليم خصم 5 أيام من راتب «سحر م خ» أخصائية اجتماعية بنفس المدرسة، وأسماء م ع«مدرسة لغة فرنسية بالمدرسة وكلاهما ملاحظين باللجنة رقم 1، وذلك لإهمالهما في الملاحظة باللجنة، مما مكن بعض الطلاب باللجنة من القيام بواقعة الغش أثناء الامتحان، بالإضافة إلى عدم إخطار رئيس اللجنة بواقعة الغش محل الواقعة.

 

 

كما قرر وكيل الوزارة خصم ثلاثة أيام من الراتب كل من «سيد ز أ» مدير المدرسة، ورئيس لجنة امتحانات النقل الدور الأول لأنه أهمل في الإشراف على الملاحظين باللجنة، وخصم ثلاث أيام من راتب «جمعه ا ع» مراقب دور للجنة الامتحان، لأنه أهمل المتابعة، مما ترتب عليه وقوع حالة غش باللجنة أثناء الإمتحان بالإضافة إلى عدم إخطار رئيس اللجنة بالواقعة.

 

 

التعليم: إلغاء امتحان طالبتين وحرمان ٣ معلمين من الامتحانات في واقعة غش

 

 

وفى نفس السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل جديدة حول ضبط هاتف محمول وسماعة بحيازة الطالبة (ح.م) والطالبة (ر.م) بلجنة مدرسة "أحمد عبد الرحيم" الثانوية بنات بالقوصية في أسيوط، وذلك أثناء سير امتحان الثانوية العامة في مادة "علم النفس".

 

وأشارت إلى أنه بعرض التحقيق على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرر الآتى:
 


أولًا: قيد الواقعة مخالفة إدارية وفقًا لأحكام القانون رقم (47) لسنة 1978 بشأن العاملين المدنيين بالدولة وتعديلاته والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات ضد (ا.ع) إخصائى إعلام تربوى بمدرسة إطسا المحطة الإعدادية المشتركة سمالوط المنيا بصفته ملاحظا بلجنة مدرسة أحمد عبد الرحيم القانونية بنات القوصية، و(ع.م) معلم خبير بمدرسة إطسا المحطة الإعدادية المشتركة سمالوط المنيا بصفته ملاحظا باللجنة سالفة الذكر، و(ز.ع) معلم خبير بمدرسة اللغات الرسمية الراشدة بالوادى الجديد بصفته مراقب اللجنة؛ وذلك لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفى؛ لإهمالهم في التأكد من عدم حيازة طالبتين المحمول، وعدم اكتشافهم واقعة الغش باللجنة.