الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

سمية الخشاب تثير الجدل على "تويتر": "هلغي امتحانات الفاينال"

الجمعة 10/يونيو/2022 - 03:48 م
سمية الخشاب
سمية الخشاب

أثارت الفنانة سمية الخشاب، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد نشرها عدد من النصائح إلى طلاب الثانوية العامة، وكليات الهندسة، والحقوق، والصيدلة.

 

قالت "سمية الخشاب"، إنها لو أصبحت في يوم وزيرة للتعليم، سوف تتخذ مجموعة من القرارات لصالح الطلاب.

 

أضافت سمية الخشاب أنها ستلغي امتحانات نهاية العام، والنجاح كله بأعمال السنة، مستطردة:"عشان عايزاكم فريش كده".


وجهت سمية الخشاب رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، وقالت: “حبايبي اللي في ثانوية عامة، محدش ييجي على نفسه خالص، صحتكم بالدنيا، ومش نهاية العالم، وما تخلوش أي حد يأثر بالسلب عليكم".

 

أختتمت سمية الخشاب التغريدة: "تقدروا تثبتوا نفسكوا في أي مجال أو كلية، مش شرط المسمى القديم بتاع كليات القمة ده، مفيش قمة، اللي هيشتغل ويحب اللي بيعمله هيبقى في القمة".

 

 

رسالة عاجلة من طارق شوقى إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

 

 


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسؤوليتي"، أن الثانوية العامة ستظل مصدر قلق للطلاب بوجه خاص، وأولياء الأمور بوجه عام، نتيجة لإن امتحان الثانوية العامة يتم على مرحلة واحدة، ولا توجد فيه محاولات متكررة، بالإضافة إلى وجود مكتب التنسيق الذى يعتبر بمثابة "شبح" لأولياء الأمور، ومصدر قلق لأبنائهم، حيث يمثل فرصة وحيدة وحلمًا لهم، وهو ما نحاول تغييره، ولكن تطبيق ذلك يحتاج للمزيد من الإجراءات.

 

 

أضاف وزير التربية والتعليم، إلى أن طريقة أداء امتحانات الثانوية كما هي، وستكون ورقية وبابل شيت، مع استبدال الكتب في امتحانات الثانوية العامة بمجلد كبير 600 صفحة العلمي، و300 صفحة الأدبي.

 

 


وأوضح "شوقي" أن الأسئلة تقيس مدى الفهم، لكن الامتحانات الحالية للثانوية العامة بها أسئلة موحدة لجميع الطلاب، لكن بنماذج مختلفة يختلف فيها ترتيب الأسئلة فقط، منعًا لمحاولات الغش الجماعي.

 


وذكر أنه لا صحة لما يتردد عن سقوط سيستم المنصات التعليمية، مؤكدًا أن حجة الطالب أن المدرس لا يشرح الدرس لم يعد لها وجود، لأنه بفرض أن المدرس لا يشرح، فإن الوزارة أتاحت مصادر بديلة للتعلم وأتاحت فيديوهات لشرح الدروس وبث مباشر يقدمه أساتذة كبار.