الخميس 30 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة كفر الشيخ.. تعرف على الحد الأدني لتنسيق شهادات المعادلات

الإثنين 13/يونيو/2022 - 02:15 م

كشف المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، بجامعة كفر الشيخ، عن الحد الأدنى الذي أوصى به لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، للتقديم والالتحاق بالجامعات في العام الجامعي (2022-2023)، وقد أوصى أن يكون بنسبة 95% على الأقل للالتحاق بكليات الطب، و90% لكليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام، وبنسبة 85% لكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

 

 

الحد الأدني لتنسيق شهادات المعادلات بجامعة كفر الشيخ

 


ناقش المجلس مقترحات قواعد القبول لطلاب شهادات الثانوية العامة والمعادلات العربية، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، خلال جلسته الأخيرة، وذلك تمهيدا لاعتمادها فى الجلسة العامة للمجلس الأعلى للجامعات.

 

الحد الأدني لتنسيق شهادات المعادلات بجامعة كفر الشيخ

 


أوضح المجلس أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية معادلة يتم تحديد حد أدنى بنسبة مئوية من إجمالي النهاية العظمى للمجموع الاعتباري لكل شهادة للطلاب الراغبين في إبداء الرغبة للالتحاق ببعض الكليات الحكومية.

 

الحد الأدني لتنسيق شهادات المعادلات بجامعة كفر الشيخ

 

 

أكد المجلس أن القبول بالجامعات يكون بأسبقية المجموع الكلي أو الاعتباري لدرجات الطالب، كما أنه يكون في حدود الأعداد المحددة لكل شهادة، كما أوصى بأن يكون قبول الناجحين فى الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها بالجامعات والمعاهد العليا بنفس قواعد القبول للعام الماضى.

 

الحد الأدني لتنسيق شهادات المعادلات بجامعة كفر الشيخ

 

 

كما نص مقترح مجلس شئون التعليم والطلاب، على أعفاء  أوائل الجمهورية بواقع ١٥٠٠ طالب  (٥٠٠ من كل  شعبة )، من قواعد التوزيع الجغرافي، مع إعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية، واستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى، كما أوصى بألا تزيد نسبة المقبولين بأقسام الانتساب الموجه عن 30% من إجمالي المقبولين فى الكليات.

 

الحد الأدني لتنسيق شهادات المعادلات بجامعة كفر الشيخ

 

 

الجدير بالذكر أن هذه التوصيات والمقترحات من المقرر عرضها ومناقشتها على المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته الدورية المقبلة، وذلك لاعتمادها بشكل نهائي.

 

قد يهمك أيضًا
الخشت يستعرض تقريرًا بشأن الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء أكبر مجمع طبي للأطفال

نائب رئيس جامعة الأقصر يتابع سير امتحانات نهاية العام بالكليات