الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عقب إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

"التعليم": لم ينجح أحد.. محاولة مؤسفة للتضليل وإثارة الرأى العام

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 12:01 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك محاولات مؤسفة للتضليل وإثارة الرأى العام، كما حدث فى مدرسة الشهيد ماجد أحمد عبدالرازق الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، من أجل نجاح غير مستحق لطالبات الخدمات، مؤكدًا أنه لن ينجح طالب إلا بالاستحقاق فقط.

 

نسبة نجاح الطلبات أكثر من 90%

 

أوضح وزير التربية والتعليم، إن الطالبات (النظاميين)، نسبة نجاحهن أكثر من ٩٠٪؜ في نفس المدرسة، وهذا ما أثبتته المدرسة بأوراق رسمية، لافتًا إلى أن التضليل هو أن نقول: مدرسة لم ينجح أحد، وأضاف أن شكاوى طالبات الصفين الأول والثاني الثانوى بالمدرسة.

 

 

تجمهر الطالبات وأولياء الأمور عقب إعلان النتيجة

 

جدير بالذكر أن عشرات الطالبات وأولياء الأمور تجمهروا داخل المدرسة عقب إعلان على نتيجة أولى وثانية ثانوي، بسبب أن النتيجة بها نسبة رسوب عالية في المواد لعدد كبير من الطالبات داخل المدرسة، على حد قولهن.

 

الطالبات تسجلن إعتراضهن على النتيجة عبر (فيس بوك)

 

وتداول الطلاب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديوهات من داخل المدرسة وتسجيل اعتراضهن على النتيجة أمس الاثنين، والتي وصفوها بغير العادلة.

 

 

وبدأت المدارس الثانوية في المحافظات إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الثاني، بالتقديرات، وفقا لنظام التقييم الجديد.

 

نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى بالتقديرات

 

يشار إلى نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ظهرت بالتقديرات، عقب ضم نتيجة الإختبارات المقالي من المدارس.

 


والنتيجة بالتقديرات، كالتالي: «من 85 إلى 100 ممتاز»، و«من 65 إلى أقل من 85 جيد جدا»، و«من 50 لأقل من 65 جيد»، و«أقل من 50 ضعيف».

 

رسالة عاجلة من طارق شوقى إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

 

وفى سياق مختلف، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسؤوليتي»، أن الثانوية العامة ستظل مصدر قلق للطلاب بوجه خاص، وأولياء الأمور بوجه عام، نتيجة لإن امتحان الثانوية العامة يتم على مرحلة واحدة، ولا توجد فيه محاولات متكررة، بالإضافة إلى وجود مكتب التنسيق الذى يعتبر بمثابة "شبح" لأولياء الأمور، ومصدر قلق لأبنائهم، حيث يمثل فرصة وحيدة وحلمًا لهم، وهو ما نحاول تغييره، ولكن تطبيق ذلك يحتاج للمزيد من الإجراءات.

 

قد يهمك أيضًا:

طارق شوقى: سلسلة "القيم واحترام الآخر" لها دور هام فى التعليم الجديد

طارق شوقى يعلن اخبارا سارة لطلاب الثانوية.. موعد اعلان مسابقة تعيين المعلمين