الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

أسباب تأخر تعيين الـ30 ألف معلم.. التربية والتعليم تجيب

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 12:38 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم لسد العجز في المعلمين على خمس سنوات بمعدل ٣٠ ألف لكل سنة، كما وعد الرئيس السيسي؛ يعود لإجراء تعديلات على قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث لا يتطلب القانون إجراء امتحانات لمن يتم تعيينه فى الوظيفة معلم في حين أن المسابقة تشترط فيمن يتقدم للتعيين إجراء اختبارات.

 

أسباب تأخر تعيين الـ30 ألف معلم

 

وأوضح المصدر أن كل من يتقدم للمسابقة، التى سيتم فتح باب التقدم لها قريبا، سيتم عقد امتحان يخوضه كل من تتوافر فيهم الشروط، وأن اجتياز الامتحان أول مراحل الاختيار، حيث توجد عدة ضوابط وشروط للمفاضلة، منها اجتياز الامتحان، الذى يعقد في التخصصات، ويضم أسئلة تتعلق بالتكنولوجيا لقياس مهارات الخريج، إضافة إلى التقدير الحاصل عليه المتقدم، كما سيتم تحديد أولوية التعاقد فيما يتعلق بالسن، مشيرا إلى أن التعيين سيكون مع بداية العام الدراسى المقبل 2022،2023، وسيكون على الحد الأدنى للأجور.

 

أسباب تأخر تعيين الـ30 ألف معلم

 


وتابع المصدر: أن الوزارة تسعى إلى تعيين معلمين لديهم قدرة كبيرة ومهنية وثقة فى النفس تناسب التطوير الكبير الذى يحدث فى التعليم، فضلا عن القدرة على التعامل مع طرق التدريس الحديثة والتكنولوجيا، التى تم إدخالها فى النظام الجديد للتعليم، حيث يجب أن يجب أن يكون المعلم لديه الرغبة فى التطور السريع، الذى يحدث بشكل متواصل فى التعليم.

 

أسباب تأخر تعيين الـ30 ألف معلم

 

 

وكان الدكتور "طارق شوقى"، وزير التربية والتعليم، قد علق في وقت سابق أثناء مداخلة  هاتفية ببرنامج "تقدر مع الغيطي"، الذي يقدمه الإعلامي، محمد الغيطي بقناة "الشمس"، قائلا: "نحمد ربنا إن الرئيس وافق لنا علي تعيين 150 ألف معلم علي مدار 5 سنوات، وأن وزارة المالية مشكورة وضعت الميزانيات رغم الظروف الاقتصادية الصعبة". 

 

وأكد شوقى: "سيتم الإعلان عن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم خلال وقت قريب  من خلال مؤتمر صحفي ينظمه جهاز التنظيم والإدارة، وتوضيح شروط التقدم والإمتحانات، ليتم تعيينهم مع العام الدراسي المقبل".

 

أسباب تأخر تعيين الـ30 ألف معلم

 

 

وقال "شوقي": "نعمل مع جهاز التنظيم والإدارة علي تدقيق بيانات العجز المدارس حتي يتم حل تلك المشكلة وسنبدأ الجولة الأولى والثانية في التعيينات بطلب معلمي رياض أطفال فقط وبعد ذلك سنذهب للمراحل التعليمية الأخرى".

 

أسباب تأخر تعيين الـ30 ألف معلم

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجّه الحكومة، بإعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم لسد العجز بالمدارس خلال العام الجاري، على أن أن يكون هناك مسابقة سنوية لتعيين معلمين على مدار 5 سنوات.

 

قد يهمك أيضًا:

أول تعليق لـ"الازهر الشريف" على تعيين 16 ألف معلم بالمعاهد الأزهرية

رسالة عاجلة من طارق شوقى إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة