الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

تحت شعار "النواب الشباب من أجل العمل المناخي"

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 01:20 م
المؤتمر العالمى الثامن
المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب

بدأت اليوم فعاليات وأعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، والذي يُعقد في "شرم الشيخ"، خلال الفترة من 15 إلى 16 يونيو 2022، والذي يقام تحت شعار «النواب الشباب من أجل العمل المناخي»، بالتعاون بين مجلس النواب، والاتحاد البرلماني الدولي، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة كل من رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو.

 

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب

 

 

يُشارك المؤتمر وفود برلمانية من حوالي 90 دولة في العالم، حيث تأتي استضافة مجلس النواب المصري لأعمال النسخة الثامنة من المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب في إطار رؤية الدولة المصرية التي ترتكز على تمكين الشباب والاستماع إلى رؤاهم تجاه أبرز القضايا العالمية، ويُعقد المؤتمر على مدار يومين بواقع أربع جلسات تفاعلية بين البرلمانيين الشباب وممثلي منظمات المجتمع المدني والخبراء.

 

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب

 

 

يتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، بوصفها القضية الأبرز عالميًا والأكثر تهديدًا لكوكب الأرض وموارده ومُقدراته. وتشمل موضوعات المؤتمر حالة تغير المُناخ وتأثيرها على حقوق الإنسان والعمل البرلماني لمكافحة تغير المُناخ والشراكة بين المجتمع المدني والبرلمانيين لمكافحة ظاهرة تغير المُناخ.

 

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب

 


وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها دولة مؤتمرا برلمانيًا مُنفصلًا قبل أشهر من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المُناخ، وهو ما يُبرهن على إرادة مصرية صادقة لبلورة جهد عالمي مُنظم وعادل على كافة المستويات الحكومية والتشريعية من أجل مكافحة تغير المُناخ وتداعياتها السلبية المُهددة لمقدرات العالم بأسر،. وهو ما يُشكل حالة حوارية فريدة تجاه قضية تغير المُناخ بكافة أبعادها ومستوياتها، ويعبرأيضا عن رؤية الدولة بضرورة تكامل جميع المؤسسات التنفيذية والتشريعية تجاه هذه القضية المهمة.

 

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب

 

وتستند مناقشات المؤتمر في المقام الأول إلى تبادل القوانين والسياسات والممارسات الإبداعية في مجال العمل المناخي، وستتضمن مزيجا من الدراسات الإفرادية والخطابات الملهمة والجلسات الفنية التي تهدف كلها إلى تمكين النواب الشباب من تولي أدوار قيادية في بلدانهم في هذا المجال، ونشجع الوفود على تحضير أمثلة للممارسات الفضلى المتبعة في بلدانها من أجل مشاركتها مع الحاضرين.

 

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب

 

وعلى صعيد متصل، تستعد مصر لاستضافة الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المُناخ COP 27، والمُقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ أيضًا خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر 2022.

 

قد يهمك أيضًا:

تعرف على موعد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لأمراض الدم وزرع النخاع

اليوم.. انطلاق مبادرة "العمل الحر" بجامعة طنطا