الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

اليوم.. انطلاق مبادرة "العمل الحر" بجامعة طنطا

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 01:07 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

أطلقت جامعة طنطا اليوم الأربعاء، فعاليات مبادرة "العمل الحر"؛ بهدف تأهيل طالبات وخريجات الجامعة ودمجهن بسوق العمل، تزامنًا مع احتفال الجامعة بيوبيلها الذهبى.

 

انطلاق مبادرة "العمل الحر" بجامعة طنطا


وأكد رئيس جامعة طنطا، أن الهدف الأساسي للمبادرة يكمن في خلق جيل جديد من الشباب يلبي حاجة المجتمع الماسة في الاعتماد على ثقافة العمل الحر في كافة المجالات الخدمية والإنتاجية والصناعية والتجارية، كما تسعى إلى تأصيل قيمة ومفاهيم الاعتماد على الذات وريادة الأعمال لدى الشباب المصري، بشكل يلبي احتياجات سوق العمل حيث يتم تحديد الشخص للمشروع الذى يتناسب مع إمكانياته، والعمل على تأهيله وتدريبه لإعادة اكتشاف ذاته وإخراج مخزون مهاراته.

 

انطلاق مبادرة "العمل الحر" بجامعة طنطا


وأكد الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، أنه سيتم تدريب طالبات وخريجات الجامعة على مهارات العمل الحر، فضلا عن التدريب على المهارات التكنولوجية وإدارة الأعمال والمهارات الشخصية؛ لتمكينهن من خلق فرص جديدة من خلال العمل الحر، وتحقيق موارد مادية تكفل لهن "حياة كريمة".

 

انطلاق مبادرة "العمل الحر" بجامعة طنطا


من جانبها، أشارت الدكتورة عبير علم الدين، منسق مبادرة العمل الحر بجامعة طنطا والمدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام، إلى أن الدورة مجانية تتم على مدار أربعة أيام لمدة 16 ساعة تدريبية وتعقد أونلاين، وتنتهي المبادرة فى 30 من شهر يونيو الجاري.

 

انطلاق مبادرة "العمل الحر" بجامعة طنطا


تقام فعاليات المبادرة المُقدمة من مايكروسوفت مصر، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار تفعيل أنشطة التدريب على التقنيات الحديثة. 

 

نائب رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر الدولي لأمراض وزراعة الكلى بالأردن

 

وفى سياق مختلف، شارك  نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، الدكتور كمال عكاشة بفعاليات المؤتمر الدولي الأردني الـ 20 للجمعية الأردنية لأمراض وزرع الكلى بنقابة الأطباء بعمان.

 

 

أوضح د.عكاشة ان المؤتمر يناقش أحدث ابحاث أمراض وزراعة الكلى في العالم وبحث سبل التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم، بالاضافة الى ورش عمل تدريبية مكثفة ومحاضرات علمية منوعة ذات علاقة بمبادئ وتطور أمراض وزراعة الكلى بالطرق الحديثة.

 

قد يهمك أيضًا:

أسباب تأخر تعيين الـ30 ألف معلم.. التربية والتعليم تجيب

تعرف على موعد افتتاح المتحف المصري الكبير