الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بمقابلة المُرشحين لمنصب رئيس جامعة الزقازيق

اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات تبدأ أعمالها

الخميس 16/يونيو/2022 - 08:59 م
الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة الزقازيق، انطلقت أعمال اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة د. منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، اليوم الخميس الموافق ١٦ يونيو ٢٠٢٢.

 

اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات تبدأ أعمالها

 

ومن سوف تُواصل اللجنة أعمالها الأسبوع القادم لمقابلة المُرشحين لمنصب رئيس جامعة المنصورة، ورئيس جامعة أسيوط.

 

اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات تبدأ أعمالها

 

وسوف تتوالى خلال الفترة القادمة، أعمال اللجنة لمقابلة المُرشحين لمنصب رؤساء جامعات (المنيا ومدينة السادات والمنوفية والأقصر) تباعًا وفقًا للجدول الزمني الخاص بذلك.

 

منصور حسن: مكتبى مفتوح لكل من لديه فكرة لتطوير جامعة بنى سويف

 

التقى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف مجموعة من شباب الجامعة من مختلف الكليات المشاركين في البرامج الرئاسية واللقاءات الشبابية التي تنفذها الدولة مع الشباب حيث يهدف هذا اللقاء إلى تواصل رئيس الجامعة مع الشباب ومناقشة أفكارهم واقتراحاتهم وسد الفجوة بين الشباب والمسئولين.

أكد رئيس الجامعة على الدور الهام للشباب في منظومة الدولة وقيمته من خلال تواصله مع كل الأجيال والتجانس بين طاقة الشباب وخبرات الأساتذة وما يحدث في المنتديات واللقاءات المستمرة بمد جسور الثقة مع الدولة وإصلاح الأفكار والاندماج مع الدولة والتطوير المستمر في المجتمع وهناك مصداقية في تأهيل الشباب وتمكينهم وقد بدأنا في الجامعة بتغيير اللوائح لتمكين الشباب خاصة في المراكز البحثية والعامة بها مع توجهات الدولة لتطوير التعليم والاهتمام بالجزء التطبيقي مهم جدا.

أشاد الدكتور  منصور حسن رئيس الجامعة بالنماذج القيادية الشابة التي تم تمكينها وأماكنهم المميزة مع المحافظين والوزراء واثبات كفاءتهم وهذا دليل على مصداقية البرامج الرئاسية التي يتم اختيار الشباب بها بكل شفافية وبعد الخضوع لعدة مراحل من الاختبارات والتي لا يتدخل فيها عامل الوساطة والنتائج في الاختيار خير دليل والتي أكد عليها النماذج الشابة التي خاضت هذه التجربة واختيار الكفاءات وهذه الشفافية والثقة في الاختبارات أدى إلى زيادة عدد المتقدمين لهذه البرامج الرئاسية.

أوضح عدد من النماذج القيادية من شباب الجامعة أن تمكينهم في المناصب القيادية تم بعد تدريب وورش العمل والدراسة التي تتم لمن وقع عليهم الاختيار في هذه البرامج وربطها بالواقع والمجتمع ومناقشة كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتأكيدهم على أن المؤتمرات ترجمة لمجهود الشباب والتوصل لحلول من خلال ورش العمل والزيارات التي تمت لوحدات كثيرة وهيئات حكومية واستخدام نظام المحاكاة في اصقال الشباب بالخبرات الموجودة.

وقد رحب رئيس الجامعة بكل من لديه فكرة للتطوير بالجامعة وخدمة المجتمع سهلة التطبيق مع الجراءة في العمل والتخطيط وأن مكتبه مفتوح وعلى استعداد لاستقبال كل من لديه جديد يساهم في خدمة الجامعة والمجتمع المحيط ووعد سيادته بلقاءات شهرية مع طلاب الكليات لمناقشة الأفكار الجامعية والمشاكل وفي النهاية اقترح الشباب عمل مارثون للدراجات بالجامعة وأعمال خدمية وشبابية ومبادرات داخل الجامعة للمشاركة فى جميع نشاطات الجامعة بعيدا عن اى ميول حزبية او سياسية.

 

قد يهمك أيضًا:

مجلس الوزراء يقرر إلغاء جميع القيود الصحية على دخول المصريين والأجانب لمصر

الديوان الملكي المغربي: إصابة الملك محمد السادس بفيروس كورونا