الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تداول اسئلة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات الغش

الإثنين 20/يونيو/2022 - 09:57 ص
السبورة

تداولت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى، اسئلة امتحانات التربية الدينية، لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021-2022، والتى تعقد فى لجان امتحانية الآن بالمدارس على مستوى الجمهورية.


بدء امتحان آخر العام فى مادة التربية الدينية للثانوية العامة

وبدأ منذ قليل ما يقرب من 708 آلاف طالب وطالبة امتحان آخر العام للثانوية العامة 2021-2022، فى مادة التربية الاسلامية، حيث يستمر الامتحان ساعة ونصف، داخل لجان مدرسية مؤمنة على مستوى الجمهورية وصلت الى 2089 لجنة امتحانية.


امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء

بينما يؤدى طلاب وطالبات الثانوية العامة، غدا الثلاثاء، الموافق 21-6-2022، اختبار مادتى الاقتصاد والاحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو قبل انطلاق الاختبارات فى المواد الدراسية الأساسية.


جدول امتحان المواد الاساسية

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.
 

طارق شوقى يعلن اخبارا سارة الى جميع طلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام

وفى سياق مختلف اعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اخبارا سارة الى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام، والتى سوف يعقد خلال الفترة من 20 يونيو الى 21 يوليو المقبل.


الطالب لا يختار نموذج الإجابة

واضاف الدكتور طارق شوقى، خلال تصريحات صحفية أن أى أخطاء تم رصدها فى مجلدات المفاهيم للثانوية العامة بعد الطباعة سوف يتم تصحيحها على أن توزع أوراق مصححة أثناء الامتحان فى اللجنة الامتحانية، موضحا أن الطالب لا يختار نموذج الإجابة وهذا عمل المشرفين فى اللجنة والفكرة هى فى التغيير المستمر وليس نموذج معين لكل طالب وهذا الموضوع ليس من شأن الطلاب ولكن من عمل الوزارة فقط.
 

الكتابة على ورق الاسئلة ثم نقلها الى البابل شيت

ورد الدكتور طارق شوقى، على تساؤلات أولياء الأمور حول إمكانية إجابة الطالب عن الأسئلة فى ورقة أو كراسة الأسئلة ثم يقوم بنقل الاجابات فى البابل شيت، قائلا: "ممكن ولكن ورقة الأسئلة يتم تسليمها فى نهاية الامتحان وارجو أن نتوقف عن مثل هذه الأسئلة اللانهائية من أولياء الأمو، الطلاب لا يحتاجون إلى مثل هذا الجدل من أولياء الأمور".


التعليم: محظورات على الطلاب تجنبها اثناء امتحانات الثانوية العامة

وفى سياق متصل كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عددا من المحظورات التى يجب على الطلاب والطالبات تجنبها اثناء امتحانات آخر العام، والخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021-2022.


ويستعرض موقع السبورة المحظورات التى يجب على الطلاب تجنبها والتى جاءت كالتالى:


1- الحضور فى الموعد المحدد للامتحان، حيث إن التأخير عن مواعيد بدء الامتحان لأكثر من 20 دقيقة قد يؤدى إلى الحرمان من دخول لجنة الامتحان.

2- حظر دخول اللجنة بدون قياس درجة حرارة الطالب والتعقيم.

3- حظر القاء اي رد غير ملائم علي الملاحظ واحداث أي بلبلة.

4- يجب على الطالب الابتعاد عن الغش أو أي أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.

5- حظر اصطحاب أي كتاب ورقي داخل لجنة الامتحان.

6- حظر أي محاولات للغش بمختلف وسائله.

7-حظر تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس حتى لا يعاقب الطالب بإلغاء امتحانه

8- حظر اصطحاب حيازة الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب لمشكلة حال استخدامه فى غش أو تصوير أسئلة.

9- ممنوع مغادرة الطالب للمدرسة اثناء فترة الامتحان.

 

اقرأ ايضا:

 

التعليم تصدر ابرز 5 قرارات بشأن نتيجة امتحانات آخر العام للصفين الاول والثانى الثانوى

بدء امتحان آخر العام فى مادة التربية الدينية للثانوية العامة
 


تداول اسئلة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات الغش
 


التعليم تفتح تحقيقا عاجلا بشأن تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة
 


تداول اجابات امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات الغش