السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

التعليم تصدر ابرز 5 قرارات بشأن نتيجة آخر العام لاولى وثانية الثانوى

الإثنين 20/يونيو/2022 - 09:45 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، 5 قرارات مهمة بشأن نتيجة امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام، للعام الدراسى 2021-2022.

أبرز القرارات

وينشر موقع السبورة أبرز القرارات والتى جاءت فى الخطاب المرسل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، والتى جاء نص الخطاب كالتالى:


مشكلات تقنية اثناء تأدية الامتحانات الالكترونية

١- الطلاب الذين حدثت لهم مشكلات تقنية اثناء تأديتهم الامتحانات الالكترونية ولم يسجل لهم محاضر على التطبيق الالكتروني المخصص لذلك، أو الحاصلين على درجات اقل من درجات النجاح أوالمحجوب نتيجتهم، تكون نتيجتهم (اجتاز ) في تلك المواد، وتقوم المدرسة بإعداد واعتماد تقرير فني مجمع عن هذه الحالات وتسليمه الى ادارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية.

۲- الطلاب الذين تأكد لدى المدرسة غيابهم في مادة او اكثر ولم يسجل لهم محضر غياب من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك والمحجوب نتيجتهم (تكون نتيجتهم غائب).

٣_  بالنسبة للطلاب المسجل لهم محاضر غياب في بعض المواد عن طريق الخطأ من خلال المنصة الالكترونية المخصصة لذلك.

٤_ يتم مخاطبة الادارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمي لتعديل النتيجة واستيفاء درجات الطلاب في هذه المواد.

٥- مع اتخاذ الاجراءات القانونية مع المتسببين في هذا التقصير واعتبار الامر هام وعاجل وتحت رعايتكم الشخصية.

قرارات الوزارة


طارق شوقى يحذر

وفى نفس السياق، نشر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، بشأن نتيجة امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى.


وذكر الدكتور طارق شوقى أن "هذه "خطابات داخلية تماما" وصياغتها مفهومة لدى "مجموعة الاحصاء" ولا تستهدف احدا من غير المختصين.. يعني ده مش بيان اعلامي ولكنه خطاب داخلي ولا يجب تناوله خارج حدود الوزارة وليس واجبا علينا الشرح لانه من الاساس لا يجب تناوله خارج الوزارة".


وواصل "الخطاب كله يعود على عدد من "الطلاب المحجوبة نتيجتهم" لاسباب اقتضت مراجعات فنية وقانونية وعددهم اقل من ٢٠ الف طالب وعند انتهاء المراجعات فان هذا الخطاب "الداخلي" يشرح لموظفي الوزارة في الميدان (وليس لعموم الناس) كيفية التعامل مع هذه المجموعة فقط".


واختتم "ولا يوجد شئ اسمه من لم يحصل على درجات النجاح سوف يتم نجاحه كما فهم البعض او اراد ان يفهم ذلك!".

 

اقرأ ايضا:

 

التعليم تصدر ابرز 5 قرارات بشأن نتيجة امتحانات آخر العام للصفين الاول والثانى الثانوى

بدء امتحان آخر العام فى مادة التربية الدينية للثانوية العامة
 


تداول اسئلة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات الغش
 


التعليم تفتح تحقيقا عاجلا بشأن تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة
 


تداول اجابات امتحان التربية الدينية للثانوية العامة على جروبات الغش