الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بيان عاجل من الديوان الملكي السعودي بشأن مصر

الإثنين 20/يونيو/2022 - 08:47 م
السيسي والملك سلمان
السيسي والملك سلمان

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي سيلتقي بقادة مصر والأردن وتركيا.

الديوان الملكي السعودي: عمق العلاقات التي تجمع بين السعودية ومصر

وأكد الديوان الملكي السعودي على عمق العلاقات التي تجمع بين السعودية ومصر والتفاهم المشترك بين البلدين.

الديوان الملكي السعودي : زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن منذ أيام عن زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن وسوف يلتقي خلالها بقادة دول الخليج ومصر والأردن والعراق.

 

وفي سياق أخر أكد رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، الدكتور فخرى الفقى، على عدد من الملاحظات الخاصة باللجنة على مشروعى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023، وخطة العام المالى نفسه.

 

 مجلس النواب: تقدير اللجنة لجهود الحكومة للنهوض بالخطة والتوفيق بين النمو الاقتصادى السريع ومعدلات التشغيل

 

 وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على تقدير اللجنة لجهود الحكومة للنهوض بالخطة والتوفيق بين النمو الاقتصادى السريع ومعدلات التشغيل، وجهود الحكومة ووزارة التخطيط للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

مجلس النواب:  تهدف إلى تخفيف الآثار السلبية لجائحة كورونا على المواطنين

وأكد  الدكتور فخرى الفقى، أن مستهدفات الخدمات الصحية بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية تهدف إلى تخفيف الآثار السلبية لجائحة كورونا على المواطنين.

مجلس النواب: انخفاض الأجور والبدلات للأطباء أدى إلى لجوئهم للعمل الحر أو الهجرة للخارج

وتابع  رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، فى الوقت ذاته على ضرورة التفكير فى المزيد من الدعم للقطاع الصحى، موضحا أن انخفاض الأجور والبدلات للأطباء أدى إلى لجوئهم للعمل الحر أو الهجرة للخارج، لافتا إلى أن اللجنة أوثت فى تقريرها بضرورة إجراء مراجعة كاملة وشاملة، وليست وقتية، لأجور كافة العاملين بمجالى الصحة والتعليم “المعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم”.

 

كما أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فقد تمت زيادة مخصصات الصحة والتعليم بالموازنة الجديدة بما يستوفى الاستحقاق الدستوري.

 وزير المالية: إجمالي مخصصات قطاع التعليم الجامعى وقبل الجامعى 476 مليار جنيه

وأوضح وزير المالية في تصريحات صحفية، أن الزيادة بلغت إجمالي مخصصات قطاع التعليم الجامعى وقبل الجامعى 476 مليار جنيه، و79 مليار جنيه للبحث العلمي، بينما بلغ إجمالي مخصصات قطاع الصحة 310 مليارات جنيه؛ على نحو يُسهم فى تعزيز الإنفاق على التنمية البشرية.