الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

عاجل| التعليم تعلن ضوابط تسجيل الطلاب المتقدمين لتنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا

الجمعة 24/يونيو/2022 - 03:27 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط تسجيل الطلاب المتقدمين لتنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا، من خلال منصة التنسيق للثانوية.

 

التعليم تعلن ضوابط تسجيل الطلاب المتقدمين لتنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب تحديد مسئول التنسيق للمرحلة الثانوية بالمديريات التعليمية، على أن يتم موافاة الوزارة ببيانات المسئول عن المنصة.

 

التعليم تعلن ضوابط تسجيل الطلاب المتقدمين لتنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا

 


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المسئول يتولى القيام بالمهام التالية: تسجيل قائمة بيانات المسئولين عن تنسيق التعليم الفنى وتنسيق الثانوى العام ومراجعة قائمة المدارس العام والفنى لتحديد المدارس التى لن تتاح لتنسيق العام الدراسى الجديد.

 

التعليم تعلن ضوابط تسجيل الطلاب المتقدمين لتنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا

 

وأضافت وزارة التعليم، أن المسئول يتولى متابعة تسجيل الطلاب للتنسيق الإلكترونى وموقف قيام المدارس بالبت فى الطلبات المقدمة لها مع تحديد موعد بداية ونهاية تنسيق كل مرحلة سواء الثانوى العام أو الفنى، وتحديد الحد الأدنى للقبول وفق كل مرحلة من مراحل التنسيق وتسجيل خريطة التوزيع الجغرافي للقبول بالمدارس، مع التنبيه على الطلاب من قبل مديرى المدارس الثانوى بالتسجيل للتنسيق الثانوى إلكترونيا عبر المنصة المخصصة وفق المواعيد التى تحددها المديريات التعليمية.

 

التعليم تعلن ضوابط تسجيل الطلاب المتقدمين لتنسيق الثانوية العامة إلكترونيًا


ووجهت وزارة التربية والتعليم، المدارس بالبت فى طلبات الطلاب المتقدمين لتمكينهم من سداد المصروفات الدراسية وتسجيل موقف استلام ملفات الطلاب المقبولين بعد استلام إيصال المصروفات الدراسية بعد غلق مراحل التنسيق وفق المواعيد التى تحددها المديريات.

 

لأول مرة جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميًا بالتصنيف الهولندي "ليدن"

 

ظهرت جامعة القاهرة لأول مرة للتصنيف الهولندي للجامعات  "ليدن"، وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، دخول الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة عالمية راقية في التصنيف الهولندي "ليدن" (CWTS Leiden University والصادر 22 يونيو  عام  2022، حيث جاءت في المرتبة 294 من بين 30 ألف جامعة بالتصنيف الهولندي، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة تصدرت الجامعات المصرية والأفريقية حيث دخلت 10 جامعات مصرية التصنيف و33 جامعة أفريقية.

 

وأوضح الدكتور الخشت، إن نجاح جامعة القاهرة في تحقيق تقدم علي أكثر من 30 الف جامعة عالمية من بينها جامعات أمريكية وأوروبية ويابانية وصينية، يعد إنجازا جديدا يضاف للجامعة ويضعها ضمن صفوة الجامعات العالمية، فضلا عن الريادة المصرية والأفريقية، وتعد بذلك واحدة من افضل الجامعات الراقية عالميا، موضحا ايضا أن الجامعة تفوقت علي نفسها وحققت تقدمًا بنسبة 5% عن المركز الذي احتلته في تصنيف العام الماضي 2021. متقدمة على أكثر من 30 الف جامعة عالمية. وهى بذلك تعد واحدة من افضل الجامعات الراقية عالميا وضمن أفضل 1% جامعة بالعالم. وكان ترتيب جامعة القاهرة عام 2021 هو 308.

 

قد يهمك أيضًا:

الجامعة الالمانية بالقاهرة تعلن عن وظائف جديدة لاعضاء هئية التدريس..سجل هنا

التعليم تصدر ضوابط تسجيل طلاب الشهادة الإعدادية بتنسيق الثانوى إلكترونيا