الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

طارق شوقى يكشف اليوم عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

الأحد 26/يونيو/2022 - 12:02 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
  • طارق شوقى يكشف اليوم عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

 

طارق شوقى يكشف اليوم عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

 

ووفقا لبيان وزير التربية والتعليم، من المقرر عقد المؤتمر اليوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 الساعة الثالثة عصرًا، بمقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

طارق شوقى يكشف اليوم عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

 

وفى نفس السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل فعاليات المؤتمر المقرر عقده الأحد المقبل، بشأن مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم، مؤكدًا أن المؤتمر سيكشف عن خطوات التقدم للمسابقة، وأماكن إجراء الاختبارات في مختلف محافظات الجمهورية، وآليات الاختيار بين المتقدمين، والمواد الدراسية والأنشطة المدرسية التي ستكون لها أولوية لسد عجز المعلمين.

 

طارق شوقى يكشف اليوم عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم


أوضح المصدر، أن الاستعدادات شملت تحديد التخصصات المطلوبة والتوزيع الجغرافي لخريطة العجز فى أعداد المعلمين، وكذلك الاستعانة بخبراء متخصصين لوضع الملامح النهائية للاختبارات الإلكترونية عن طريق إنشاء بنوك أسئلة تقيس القدرات الذهنية، والسمات الشخصية، والجانب العلمي والمعرفي والمهاري.

 

طارق شوقى يكشف اليوم عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

 


وأضاف، أن المفاضلة بين المتقدمين تكون وفقًا لعدة معايير فى مقدمتها الأسبقية فى الترتيب النهائى لنتيجة الاختبار الإلكتروني، ثم مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالأعلى مؤهلًا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا.

 

طارق شوقى يكشف اليوم عن تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 الف معلم

 


جدير بالذكر أن المسابقة تأتى ضمن جهود الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، لتحسين جودة العملية التعليمية، حيث تقرر تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألفًا كل عام.

 

 بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

 

وفى سياق مختلف، بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان اللغة العربية، فى اليوم الأول لامتحانات آخر العام، للمواد المضافة للمجموع، ولمدة 3 ساعات، وسوف تستمر الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة ستكون ورقية بالكامل وبدون أسئلة مقالية، وستكون الإجابة من خلال "البابل شيت" المعدل، والتصحيح سيكون إلكترونيا بالكامل، وبدون تدخل عنصر بشري.

 

وأضافت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستكون موحدة على مستوى الجمهورية في جميع المواد من حيث مضمون الأسئلة، لكن مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

 

استقبلت اللجان الامتحانية طلاب الثانوية العامة منذ الثامنة صباحًا، لأداء امتحان اللغة العربية، مع إتخاذ الإجراءات الإحترازية، والتفتيشية للطلاب قبل دخولهم للجان من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات، والمرور عليهم بالعصا الالكترونية منعا لاصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة.

 

قد يهمك أيضًا:

وزير التعليم يوجه الرسالة الأخيرة لـ"طلاب الثانوية العامة"

تعرف على عقوبات قانون مكافحة الغش التي ستطبق على الغشاشين