الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

رأي "أمهات مصر" في مستوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

الأحد 26/يونيو/2022 - 01:33 م
عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
  • رأى "أمهات مصر" في مستوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

استطلعت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عبير أحمد، رأي الأمهات من أولياء الأمور في مستوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، في أول امتحانات للمواد الأساسية بالثانوية العامة.

 

رأى "أمهات مصر" في مستوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

 

وأكدت عبير، أن ردود أفعال أولياء أمور الطلاب وأبنائهم تشير إلى أن الامتحان جاء أفضل من امتحان العام الماضي، وأغلب الأسئلة مباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط، ما عدا بعض النقاط التى تحتاج لبعض التركيز والتى تحتاج إلى وقت أكثر من الوقت المخصص للإجابة عليها.

 

رأى "أمهات مصر" في مستوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

 


وناشدت مؤسس اتحاد أمهات مصر، أولياء الأمور، بعدم مراجعة اجابات أسئلة الامتحان مع أبنائهم لعدم تشتيتهم، والتركيز في المواد القادمة، ومراجعة المادة القادمة بصورة جيدة، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

 

408 ألف و478 طالب/طالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحان مادة اللغة العربية 

 

أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2021/2022، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.


كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي عدد 250 طالب/طالبة، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM  الامتحان في مادتي "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية)" بإجمالي عدد 1796 طالب/ طالبة.

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.


وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

قد يهمك أيضًا:

وزير التعليم يوجه الرسالة الأخيرة لـ"طلاب الثانوية العامة"

تعرف على عقوبات قانون مكافحة الغش التي ستطبق على الغشاشين