الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل| وزير التعليم يعلن عن تعيين قيادات جديدة بـ"القومى للامتحانات"

الخميس 30/يونيو/2022 - 05:41 م
طارق شوقى وزير التربية
طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التعليم يعلن عن تعيين قيادات جديدة بـ"القومى للامتحانات"

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتولي الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات لتوليه منصب مساعد وزير التعليم للتقييم ونظم الامتحانات.

 

وزير التعليم يعلن عن تعيين قيادات جديدة بـ"القومى للامتحانات"


جاء ذلك بعد بلوغ  الدكتور رمضان مدير المركز القومي للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، سن التعاقد القانون، وصدر أمر بتكليفه بالإشراف على المركز القومي للامتحانات إلى أن بدأت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

 

وزير التعليم يعلن عن تعيين قيادات جديدة بـ"القومى للامتحانات"


وكانت النقابة العامة للمهن التعليمة برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، قد أعلنت تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وخصصت رقم على الواتس آب " 01555208606"  لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

 

وزير التعليم يعلن عن تعيين قيادات جديدة بـ"القومى للامتحانات"

 

«التعليم»: ترقية 70 ألف معلم بأثر رجعي.. وهذا موعد تنفيذ القرار

 

وفى نفس السياق،  أعلنت مصادر مطلع في وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل  ترقية 70 ألف معلم بأثر رجعي وموعد تنفيذ القرار حيث شددت على التالي:

  • إعداد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، مذكرة بشأن المطالبة بترقية المعلمين دفعة 2015 بأثر رجعي
  • يأتي ذلك بهدف اثبات احقيتهم في الاقدمية ومراعاتها خلال العامين الماضيين.
  • تم إحالة المذكرة للمستشار القانوني لوزير التعليم لدراسة قانونية إمكانية ترقية المعلمين دفعة 2015 بأثر رجعي من عدمه.
  • المستشار القانوني انتهى بكتابة رأيه القانوني في هذا الأمر والذي أفاد بقانونية ترقية هذه الدفعة بأثر رجعي لإثبات أحقيتهم في الأقدمية خلال الترقيات المتدرجة التالية.
  • معلمي دفعة 2015، كان من المفترض إصدار حركة ترقيتهم أواخر عام 2020، نظرا لمرور 5 سنوات على خدمتهم وهو ما يعني أحقيتهم في الترقية في نهاية عام 2020 /2021.
  • قرار الحكومة بوقف حركة الترقيات في الدولة كان عائقا أمام وزارة التعليم لإصدار حركة الترقيات، حتى تم عرض مذكرة من نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، على وزير التعليم والحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات بالدولة نظرا لكادر المعلمين، وهو ما سمح لوزارة التعليم فتح باب الترقيات لمعلمي دفعة 2015، لتسجيل الترقي.

 

قد يهمك أيضًا:

وزير التعليم يوجه الرسالة الأخيرة لـ"طلاب الثانوية العامة"

تعرف على عقوبات قانون مكافحة الغش التي ستطبق على الغشاشين