الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

مصر والسعودية تبحثان سبل تطوير آليات التنسيق في مجالات التربية والتعليم والتدريب

الجمعة 01/يوليو/2022 - 01:07 ص
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • مصر والسعودية تبحثان سبل تطوير آليات التنسيق في مجالات التربية والتعليم والتدريب

بحث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مع وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على هامش مشاركهما في أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة تحويل التعليم بباريس، تعزيز العلاقات التعليمية الثنائية بين المملكة ومصر وسبل تطوير وتعزيز آليات التنسيق والتكامل في مجالات التربية والتعليم والتدريب، بما يواكب مهارات القرن الـ 21 والمتغيّرات التقنية والمهنية الحديثة، وتبادل الرؤى حول آليات تطوير المناهج الدراسية في التعليم العام، وكذلك دور التعليم في تحصين الطلاب والطالبات فكريًا.

 

مصر والسعودية تبحثان سبل تطوير آليات التنسيق في مجالات التربية والتعليم والتدريب

 

وبحث الجانبان، تعزيز التعاون بين بنك المعرفة المصري والمكتبة الرقمية في المملكة، وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين الشقيقين للإسهام في التطوير والإبداع، إضافةً إلى تقديم الحلول المبتكرة في المجالات التعليمية، ومناقشة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقعة بين الجانبين.

 

كشف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، تفاصيل جديدة عن حادث انهيار سقف على طلاب أثناء درس خصوصي.

 

بيان هام من التعليم بشأن امتحانات الطلاب المصابين في انهيار سقف بكفر الشيخ

 

وأشار عبدالله، وكيل وزارة التعليم، إلى أنه تم رصد  إصابة ١٠ طلاب في انهيار سقف عليهم أثناء درس خصوصي بالحامول.


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، إن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وجه بتقديم أوجه الرعاية لمصابى حادث انهيار سندرة خشب، بمركز ومدينة الحامول، وتم نقل الطلاب المصابين لمستشفى الحامول المركزى، لتلقى الإسعافات اللازمة.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC، أن الإصابات عبارة عن خدوش وكسور، بعد وقوع سقف عليهم، موضحًا أن الدرس كان داخل جراج وتم نقلهم لمستشفى الحامول، وسيتم تأجيل الامتحانات المتبقية للمصابين للدور الثاني والحصول على الدرجة كاملة، مطالبًا أولياء الأمور بالتوجه لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ وتقديم طلب تأجيل الامتحان.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم إحالة ما حدث للنيابة العامة، لاتخاذ اللازم.

 

وأسفر الحادث عن إصابة عدد من الطلاب بإصابات مختلفة، وتم تقديم الإسعافات لهم وخروجهم جميعًا، عدا المعلمة وطالبة تم نقلهما إلى مستشفى كفرالشيخ العام لعمل الإسعافات اللازمة.

 

"التعليم" تكشف حقيقة إعلان تنسيق القبول بالثانوي العام بمحافظة القاهرة


 

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، حقيقة ما يتم تداوله عن تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام للعام الدراسي 2022/2023، مؤكدة أن كل ما يتم تداوله حول تنسيق الثانوي العام بمحافظة القاهرة غير صحيح.


وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إلى أن التنسيق الرسمي لم يتم اعتماده حتى الآن.

 


وأشارت إلى أن ذلك عبر الرابط التالي: (اضغط هنا)

 

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، قد أعلنت تفعيل الخدمة الإلكترونية  لتحويلات التلاميذ بين المدارس والإدارات ومن المحافظات يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022.

 


وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن هذه الخدمة متاحة لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من kg2 رياض أطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.


ونوهت أنه للتعامل مع البرنامج الخاص بذلك فقد تم ارسال كلمة المرور الخاصة بكل إدارة تعليمية بالإضافة إلى 2 فيديو شرح توضيحي من قبل مسئولي المعلومات ليقوموا بالشرح والدعم الفني للجنة المشكلة من قبل، مضيفة أن التحويل الورقي مستمر للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط.