الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

بشرى سارة.."التعليم" تعلن قرار مهم بشأن الحاصلين على مؤهل عال

الجمعة 01/يوليو/2022 - 03:08 م
السبورة
  • بشرى سارة.."التعليم" تعلن قرار مهم بشأن الحاصلين على مؤهل عال

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إجراءات إعادة التعيين للعاملين بالمدارس والإدارات في وظيفة معلم أو ما يقابلها.

 

بشرى سارة.."التعليم" تعلن قرار مهم بشأن الحاصلين على مؤهل عال

 

حيث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار وزاري بإعادة  تعيين العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات التعليمية من الحاصلين علي مؤهل عال أثناء الخدمة.

 

بشرى سارة.."التعليم" تعلن قرار مهم بشأن الحاصلين على مؤهل عال

 

 

ونصت المادة الأولي، من القرار ان يستبدل بنص المادة الثانية من القرار الوزاري رقم ٤٠ لسنة ٢٠٢٢ بالنص التالي " يصدر من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار بإتخاذ إجراءات إعادة التعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها، ويصدر المحافظون، كل ما فيه يخصه القرارت التنفيذية اللازمة لإعادة التعيين، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المنصوص عليها بالمادة الأولي من هذا القرار للعاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بالمجموعات النوعية المشاركة في العملية التعليمية، ولا تخضع للقانون رقم ١٥٥ لسنه ٢٠٠٧ وتعديلاته.

 

بيان هام من "التعليم" بشأن الطلاب المصابين في انهيار سقف بكفر الشيخ

 

كشف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، تفاصيل جديدة عن حادث انهيار سقف على طلاب أثناء درس خصوصي.

 

وأشار عبدالله، وكيل وزارة التعليم، إلى أنه تم رصد  إصابة ١٠ طلاب في انهيار سقف عليهم أثناء درس خصوصي بالحامول.


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، إن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وجه بتقديم أوجه الرعاية لمصابى حادث انهيار سندرة خشب، بمركز ومدينة الحامول، وتم نقل الطلاب المصابين لمستشفى الحامول المركزى، لتلقى الإسعافات اللازمة.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC، أن الإصابات عبارة عن خدوش وكسور، بعد وقوع سقف عليهم، موضحًا أن الدرس كان داخل جراج وتم نقلهم لمستشفى الحامول، وسيتم تأجيل الامتحانات المتبقية للمصابين للدور الثاني والحصول على الدرجة كاملة، مطالبًا أولياء الأمور بالتوجه لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ وتقديم طلب تأجيل الامتحان.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم إحالة ما حدث للنيابة العامة، لاتخاذ اللازم.

 

وأسفر الحادث عن إصابة عدد من الطلاب بإصابات مختلفة، وتم تقديم الإسعافات لهم وخروجهم جميعًا، عدا المعلمة وطالبة تم نقلهما إلى مستشفى كفرالشيخ العام لعمل الإسعافات اللازمة.

 

قد يهمك أيضًا:

قرارات هامة بشأن حساب المدة البينية اللازمة لترقي المعلمين

محافظ الشرقية يقرر وقف مدير ومعلم خبير بمدرسة ابتدائى.. تفاصيل