الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم تصدر أمر إدارى لتجنب الشائعات والأخبار المغلوطة

الجمعة 01/يوليو/2022 - 03:37 م
السبورة
  • عاجل.. التعليم تصدر أمر إدارى لتجنب الشائعات والأخبار المغلوطة

نظرا لكثرة الشائعات والأخبار المغلوطة وخاصة فيما يخص الامتحانات التي تنشر على صفحات الفيسبوك الخاصة بالمدارس التابعة للإدارات التعليمية، وعدم التحكم فيما ينشر على صفحاتها من قبل الإدارة، أصدر أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة الجيزة، أمر إداري بغلق جميع صفحات المدارس التابعة لكل إدارة تعليمية بالجيزة والاكتفاء بالصفحة الرسمية للعلاقات العامة والإعلام الخاصة بكل إدارة، والتابعة مباشرة لمدير عام الإدارة، ولا ينشر عليها إلا بتوجيهاته وتعليماته.

 

التعليم تصدر أمر إدارى لتجنب الشائعات والأخبار المغلوطة


وجه أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة الجيزة، بتعميم المنشور الرسمى الصادر  على الإدارات التعليمية والمدارس.

 

التعليم تصدر أمر إدارى لتجنب الشائعات والأخبار المغلوطة


وشدد أشرف سلومة، على أنه من يخالف ذلك القرار سيعرض القائم على الصفحة للمساءلة القانونية، موجها بتنفيذ القرار والالتزام به وسرعة إغلاق صفحات المدارس.

 

التعليم تصدر أمر إدارى لتجنب الشائعات والأخبار المغلوطة


جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات، وامتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، يوم الأحد المقبل الموافق 3 يوليو 2022.

 

التعليم تصدر أمر إدارى لتجنب الشائعات والأخبار المغلوطة


وتعقد الامتحانات في لجان امتحانية مراقبة بالكاميرات ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة آثار عدوى فيروس كورونا.

 

بشرى سارة.."التعليم" تعلن قرار مهم بشأن الحاصلين على مؤهل عال

 

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إجراءات إعادة التعيين للعاملين بالمدارس والإدارات في وظيفة معلم أو ما يقابلها.

 

حيث أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار وزاري بإعادة  تعيين العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات التعليمية من الحاصلين علي مؤهل عال أثناء الخدمة.

 

ونصت المادة الأولي، من القرار ان يستبدل بنص المادة الثانية من القرار الوزاري رقم ٤٠ لسنة ٢٠٢٢ بالنص التالي " يصدر من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار بإتخاذ إجراءات إعادة التعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها، ويصدر المحافظون، كل ما فيه يخصه القرارت التنفيذية اللازمة لإعادة التعيين، وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المنصوص عليها بالمادة الأولي من هذا القرار للعاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بالمجموعات النوعية المشاركة في العملية التعليمية، ولا تخضع للقانون رقم ١٥٥ لسنه ٢٠٠٧ وتعديلاته.

 

قد يهمك أيضًا:

قرارات هامة بشأن حساب المدة البينية اللازمة لترقي المعلمين

محافظ الشرقية يقرر وقف مدير ومعلم خبير بمدرسة ابتدائى.. تفاصيل