الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير المالية يعلن عن زيادة جديدة لأعضاء هيئة التدريس

الأحد 10/يوليو/2022 - 06:57 م
وزارة المالية
وزارة المالية

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية عن زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية أن الموازنة الجديدة تتضمن زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى ٤٠٠ مليار جنيه للارتقاء بأحوال العاملين بالدولة.

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة  للمعلمين والعاملين بالدولة

وـوضح وزير المالية استهداف الوزارة توجيه الجزء الأكبر لتحسين أجور موظفى الدرجات الوسطى، ودخول العاملين بقطاعي الصحة والتعليم

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة  للمعلمين والعاملين بالدولة

وأوضح وزير المالية أنه تقرر تخصيص ٥ مليارات جنيه لتعيين ٨٠ ألفًا من المعلمين والأطباء والصيادلة وتلبية الاحتياجات الأخرى بمختلف قطاعات الدولة، ومليار جنيه لإجراء حركة ترقيات العاملين بالدولة.

 

وفي سياق أخر أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بالموافقة على احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات المقررة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والذي يتجاوز عددهم أكثر من 40 ألف شخص.

 

احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات للأساتذة والعاملين

 

وصرح رئيس الجامعة، أن ذلك القرار يأتي تشجيعًا وتقديرًا للجهد المبذول من أفراد الجهاز الأكاديمي والإداري بجامعة أسيوط وما يبذلوه من جهد من أجل خدمة العملية التعليمية بالجامعة.

 

احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات للأساتذة والعاملين

 

وصرح شوكت صابر أمين عام الجامعة، أن مكافأة الامتحانات السابق صرفها كانت تبلغ 410 يوم وبعد الزيادة تصل 500 يوم ومن المقرر البدء في تطبيق قرار رئيس الجامعة من العام الحالي 2022/2023 وسوف تشكل لجنة من الإدارات المختصة لوضع قواعد توزيعها في ضوء الزيادة الجديدة.

 

احتساب 90 يوم زيادة فى مكافأة الامتحانات للأساتذة والعاملين

 

وفى سياق آخر، أصدر رئيس جامعة بني سويف،  الدكتور منصور حسن، قررا بصرف مكافأة قدرها 1200 جنيها، لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين والمؤقتين بالمراكز والوحدات التابعة للجامعة وجميع الكليات وتضمن القرار التالي: 

  • صرف المكافأة لجهودهم المبذولة خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • قرار صرف المكافأة جاء تيسيرا على العاملين بالجامعة، وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم
  • القرار يأتي تحفيزًا لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة العملية التعليمية بما يعود بالنفع على سير العمل بالجامعة والارتقاء به.
  • كما تداولت عدد من صفحات التعليم على موقع “فيسبوك” منشور مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022 طبقا لما تضمنه المنشور طريقة حساب مكافأة امتحانات المعلمين 2022 تضمن التالي:

فيما شكك البعض في طريقة احتساب مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022 إليكم جدول الزيادات التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم

  • زيادة المكافأة لرؤساء ووكلاء والمساعدين وخدمات المعاونة بلجان الإدارة والمراقبة بواقع 75 يوما للفصل الدراسي الأول.
  • زيادة المكافأة  للمشاركين في لجان الإدارة والمراقبة بواقع 100 يوما عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  • زيادة المكافأة  للمشاركين في لجان الإدارة والمراقبة بواقع 75 يوما عن امتحانات الدور الثاني.
  • زيادة المكافأة لمراجعة كراسات إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم لامتحانات الشهادة الإعدادية لتصبح 25 جنيها للمادة بدلا من 20 جنيها.
  • زيادة المكافأة بواقع 5% من الراتب الأساسي للعاملين بمركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة يتمّ الصرف باليوم من داخل ميزانية الإدارة.
  • زيادة قيمة التقدير لتصبح (جنيهان عن كل ورقة إجابة وبحد أقصى 24 ورقة، ويجوز العمل فترتين صباحية ومسائية في اليوم الواحد).
  • زيادة  مكافأة الامتحانات لواضعي أسئلة كل مادة  لـ50 جنيهًا
  • زيادة مكافأة الامتحانات عن كل نموذج إجابة لـ30 جنيهًا.
  • زيادة مكافأة الامتحانات لترجمة كل ورقة أسئلة لـ60 جنيهًا.
  • زيادة المكافأة 40 جنيهًا نظير مكافأة أسئلة ونموذج إجابة.