الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| التعليم يرد على استغاثة المعلمين برئاسة الجمهورية بشأن مسابقات الوزارة

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 06:38 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم يرد على استغاثة المعلمين برئاسة الجمهورية بشأن مسابقات الوزارة

استغاث عدد من المعلمين الفائزين في مسابقة الـ 36 ألف معلم ومسابقة الـ 120 ألف معلم، التي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الثلاث سنوات الماضية، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وجاء نص الاستغاثة كالآتي:"الرئيس عبد الفتاح السيسي.. نحيط علم سيادتكم أنه قد وقع ظلم على أبناءكم من معلمى مصر (١٥٠) ألف معلم معلمى ٣٦ +١٢٠ من أبناء الوطن الشرفاء".

 

التعليم يرد على استغاثة المعلمين برئاسة الجمهورية بشأن مسابقات الوزارة

 

واستكمل المعلمين في استغاثتهم:" وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مسابقة وبوابة إلكترونية عبر صفحاتها الرسمية والقنوات الشرعية، للحصول على فرصة عمل بكل نزهة وشفافية ولكن انتهى الأمر بأن تخلت الوزارة عن كل تصريحاتها ومن ثم أعلنت عنها بعد انتهاء سباق التقديم والمرور بكل الاختيارات التى أعلنت عنها الوزارة لتعلن أمام الجميع من أبناء الوطن أنها غير مسؤولة عن البوابة الإلكترونية وانتهاء عقد ال٣٦ المخالف للقانون رقم ١٥٥ الذى ينص على مدة التعاقد سنتين".

 

التعليم يرد على استغاثة المعلمين برئاسة الجمهورية بشأن مسابقات الوزارة

 

 

 

وفي ذات السياق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مسابقتي "36 ألف معلم" و"120 ألف معلم" (الذان تم الإعلان عنهما مسبقا)، لا علاقة لهما بالمسابقة الحالية لتعيين "30 ألف معلم" الجديدة، لأن هذه مسابقة جديدة لمن يريد للتقدم للعمل ولا أفضلية لأحد فيها.. وليتنافس المتنافسون".

 

التعليم يرد على استغاثة المعلمين برئاسة الجمهورية بشأن مسابقات الوزارة

 

 

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن مسابقة الـ36 ألف معلم كانت مسابقة بالتعاقد المؤقت، وليس فيها وعد بالتعيين، ولا تعطي أفضلية في المسابقة الجديدة 30 ألف معلم، إلا بعد تخطي الاختبارات، وسيكون بند الخبرة هو معيار المفاضلة بين اثنين، وفقا لتصريحات الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد للإعلان عن تفاصيل مسابقة ال 30 ألف معلم.

 

التعليم يرد على استغاثة المعلمين برئاسة الجمهورية بشأن مسابقات الوزارة

 

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن مسابقة الـ120 ألف معلم كانت قاعدة بيانات في مكان آخر في وزارة أخرى.