السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

"التعليم" تبث فيديو توضيحي لخطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 09:00 م
السبورة
  • "التعليم" تبث فيديو توضيحي لخطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

بثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو توضيحي لخطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم التقديم حتى يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2022 على الرابط التالي     (اضغط هنا)

 

"التعليم" تبث فيديو توضيحي لخطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

وأوضحت الوزارة أن جميع تلك المدارس (مدارس التكنولوجيا التطبيقية، المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مدارس التعليم المزدوج، مراكز التميز) هي مدارس حكومية وتخضع إلى مجانية التعليم، مشيرة إلى ضرورة تسجيل الطالب عن طريق الحساب الموحد له.

 

"التعليم" تبث فيديو توضيحي لخطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

وأضافتوزارة التربية والتعليم، أنه في حالة عدم وجود حساب موحد للطالب فيجب إنشاءه عن طريق الرابط التالي (اضغط هنا) عن طريق إدخال الرقم القومي وكود الطالب، مشددة على ضرورة اطلاع الطلاب على شروط الالتحاق بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز؛ نظرًا لاختلاف درجة القبول من مدرسة لأخري.

 

"التعليم" تبث فيديو توضيحي لخطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

ولفتت إلى أنه في حالة مواجهة أي مشكلة أو الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة تخص مدارس التكنولوجيا التطبيقية برجاء التواصل مع مسئولي وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية عبر البريد الإلكتروني التالي (اضغط هنا)

لمشاهدة الفيديو (اضغط هنا)

 

بيان عاجل من التعليم بشأن امتحان الجبر والهندسة الفراغية

 

أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، جاء  الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وخرج معظم الطلاب من  اللجان يؤكدون ان المسائل جاءت متوازنة ولم يشك اغلبهم.……..  امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. كشف هوية الطالب.. اسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. تداول اسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. تداول اجابات اسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.. جروبات الغش..  فريق مكافحة الغش

 

الطلاب يؤدون امتحانى الفلسفة والمنطق والاحياء والرياضيات البحتة

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "الفلسفة والمنطق"، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وطلبة شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) ".

 

التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية 

حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، مشددًا عليهم بضرورة تجميع كتيبات المفاهيم عقب الانتهاء من الامتحانات يوم الخميس والاحتفاظ بها لإعادة استخدامها في امتحانات الدور الثانى والعام القادم.