السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل| مجلس الوزراء يصدر قرارا هامًا بشأن بطاقات الرقم القومى

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 09:16 م
بطاقة الرقم القومى
بطاقة الرقم القومى
  • مجلس الوزراء يصدر قرارا هامًا بشأن بطاقات الرقم القومى

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على أن يكون السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق شخصية، 15 عامًا، بدلًا من 16 عامًا.

 

مجلس الوزراء يصدر قرارا هامًا بشأن بطاقات الرقم القومى


حيث وافق على بعض أحكام القوانين التي أعدتها مجموعة عمل المسائل التشريعية التابعة للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، ومن بينها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية.

 

مجلس الوزراء يصدر قرارا هامًا بشأن بطاقات الرقم القومى


ونص مشروع القانون على جعل السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق شخصية، 15 عامًا، بدلًا من 16 عامًا، وأن يكون ذلك خلال 6 أشهر من تاريخ بلوغه السن.

 

مجلس الوزراء يصدر قرارا هامًا بشأن بطاقات الرقم القومى


وتضمنت الأحكام أيضا، مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 394 لسنة 1954 في شأن الأسلحة والذخائر على تعديل المادة 26 فقرة أخيرة من هذا القانون، بحيث لايجوز النزول بالعقوبة بالنسبة للجرائم الواردة في هذه المادة إلا لدرجة واحدة فقط، لتحقيق العدالة، لكون الجريمة المعاقب عليها وفق تلك المادة إحدى الجرائم المغلظة.

 

مجلس الوزراء يصدر قرارا هامًا بشأن بطاقات الرقم القومى


كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عدد من مساحات الأراضي بإجمالي 1135871.82 فدان تقريبًا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية؛ لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع، وفقًا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

 

مجلس الوزراء يصدر قرارا هامًا بشأن بطاقات الرقم القومى


ووافق على تخصيص مساحة 23894.44 فدان تقريبًا ناحية محافظة الوادي الجديد من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح الشركة المصرية للمطارات؛ وذلك لاستخدامها في إقامة مطار الفرافرة.

 

طارق شوقى: النقل لمدارس دار السلام الحكومية بسوهاج بموافقة الوزارة فقط

 

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارا بمنع النقل او التحويل لمدارس دار السلام الحكومية والخاصة نهائيا الا بعد موافقة الوزارة طبقا للقوانين والقرارات المنظمة لذلك لتحقيق الانضباط داخلها.

 

موافقة الدكتور طارق شوقى على مذكرة العرض الخاصة بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة إلي إدارة دار السلام التعليمية 

 

وتضمن القرار موافقة الدكتور طارق شوقى على مذكرة العرض الخاصة بعدم قبول أي تحويلات مدارس رسمية أو خاصة إلي إدارة دار السلام التعليمية التابعة لمديرية سوهاج التعليمية تخص الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من خارج الإدارة إلا بعد الرجوع إلي الجهات المختصة بديوان عام الوزارة وأخذ الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه.

 

وتم التنبية بضرورة الالتزام بموافية الوزير واتخاذة كافة الإجراءات القانوية حيال المتسبب في عدم تنفيذ تلك التعليميات.

 

وكان عدد من اولياء امور طلاب الثانوية العامة قد ارسل العديد من الشكاوى الى موقع السبورة بشأن لجان امتحان بمدارس دار السلام التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج المشهورة بلجان اولاد الاكابر والغش الجماعي.

 

واضاف اولياء الامور ان هناك تحويلات تمت منذ بداية العام الدراسي الحالى 2019/2018 الى مدارس دار السلام الثانوية بواسطة مسئولون كبار في سوهاج بهدف اداء امتحان الشهادة الثانوية العامة بلجان دار السلام، وخاصة اللجان المغمورة التى ليس بها كاميرات مراقبة كلجنة مدرسة الخيام.


و فجر الزميل محمد الصايم، مدير تحرير جريدة الجمهورية، مفاجأة بشأن لجان أولاد الاكابر 2022 في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

وقال الصايم،انتهى عصر لجان أولاد الاكابر بلا رجعه واللى عمل ناصح وحول شربها ومش شربها لوحده وبس وكمان اللى هيساعده داخل اللجنة او خارجها هيشربها كمان وبزيادة.

 

الصايم عن لجان أولاد الاكابر: لافرق بين ابن وزير وغفير

 

وأضاف الصايم لافرق بين ابن وزير وغفير داخل لجان الثانوية العامة الاب اللى حول لنجله في لجان أولاد الاكابر علشان يغش منظرك ايه قدامه شويه وهتشرب من نفس الكأس ووقتها متزعلش لأنك حطيت رجله على أول الطريق الغلط هتنتظر منه ايه غير حياته هتبقى غلط فى غلط.

 

الصايم عن لجان أولاد الاكابر: يا عم المراقب خلى بالك على نفسك

 

وتابع الصايم يا عم المراقب خلى بالك على نفسك ولا تخضع للمرضى والعاهات الموجودة مش هينفعوك وقت ما تتحول للتحقيق الضرب بيد من حديد على تلك اللجان هو شعار وزارة التربية والتعليم.