الخميس 08 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

منح مجانية لطلاب جامعة طنطا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 10:51 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

شهدت جامعة طنطا، انعقاد اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بحضور 432 من طلاب الفرق النهائية وقبل النهائية بمختلف كليات الجامعة، المؤهل للالتحاق بالدورة التدريبية في اللغة الإنجليزية، التي تنظمها المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعة ويقوم بالتدريس بها مدربون متخصصون من كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية، في إطار البروتوكول الموقع بين جامعة طنطا والجامعة الأمريكية.

منح مجانية لطلاب جامعة طنطا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية 

 وذلك ضمن منحة الدورات المجانية التي تقدمها المراكز الجامعية للتطوير المهني. أوضح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن المراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة طنطا تستهدف الطلاب والخريجين من خلال ثلاثة محاور رئيسية وهي التدريب التقني والمهاري، والتأهيل لسوق العمل، وانشاء شراكات فاعلة مع أصحاب الاعمال.

منح مجانية لطلاب جامعة طنطا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية 

 وذلك لسد الفجوة بين المخرجات الاكاديمية والتعليمية واحتياجات سوق العمل. وأشار د. ذكي الى أن الجامعة تحرص على تفعيل استراتيجية تنموية مستدامة في إطار رؤية مصر 2030، للإسهام في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية من المتخصصين المؤهلين علميًا ومهاريًا والقادرين على ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة الناشئة.

منح مجانية لطلاب جامعة طنطا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية 

وأن ما تحققه الجامعة من إنجازات متواصلة هو نتاج استخدام الأسلوب العلمي المنهجي في التخطيط والإدارة بالأهداف. يذكر أن الدورة التدريبية معتمدة من كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية ويتم تقديمها كمنحة مجانية بالكامل لطلاب الجامعة على مدار 10 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية.

منح مجانية لطلاب جامعة طنطا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية 

وذلك بهدف إجادة الطلاب والخريجين للغة أجنبية كمطلب أساسي لسوق العمل بخلاف الدورات التدريبية الفنية والمهارية المكثفة لطلاب للفرقتين الثالثة والرابعة، بجانب ورش العمل الموجهة لجميع طلاب وخريجي الجامعة في كتابة السيرة الذاتية، والمقابلات الشخصية، والتخطيط والتطوير المهني، وعقد جلسات المشورة الفردية.

 

وفي سياق أخر وافق مجلس الوزراء، على تعديل عدد من مواد القانون 143 لسنة 1994 والخاص بالأحوال المدنية، والخاص بتعديل سن استخراج البطاقة الشخصية من 15 بدلا من 16 سنة والذي تضمن التالي:

مجلس الوزراء يصدر قرارا بتعديل سن استخراج البطاقة الشخصية

ونص تعديل مجلس الوزراء «جعل السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق الشخصية، 15 عامًا، بدلًا من 16 عامًا، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ بلوغه السن»، وذلك ضمن أحكام القانون التي أعدتها مجموعة عمل المسائل التشريعية التابعة للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.