الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد

الخميس 21/يوليو/2022 - 12:06 م
الرئيس السيسى يحصل
الرئيس السيسى يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد
  • الرئيس السيسى يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد

منحت جامعة بلجراد الدكتوراة الفخرية للرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس ضمن زيارته لجامعة بلجراد فى صربيا…… الرئيس السيسى ……….. الدكتوراة الفخرية …………. جامعة بلجراد …………. عبد الفتاح السيسى …………… صربيا ……… ألكسندر فوتشيتش

 

الرئيس السيسى يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد

 

وكان الرئيس السيسي قد وضع اليوم الخميس إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول بصحبة الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش.…… الرئيس السيسى ……….. الدكتوراة الفخرية …………. جامعة بلجراد …………. عبد الفتاح السيسى …………… صربيا ……… ألكسندر فوتشيتش

 

الرئيس السيسى يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد


وفى سياق مختلف، أعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن بدء صرف دفعة معاشات المعلمين المستحقة للأعضاء بداية من اليوم الخميس.

 

الرئيس السيسى يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد

 

وأوضحت النقابة، أن هناك تنسيق مستمر مع بنك الإسكان والتعمير، لمتابعة جاهزية منافذ الصراف الآلي التابعة للبنك لصرف المعاشات للمستحقين من أعضاء المعلمين، مضيفةً أنه بالتعاون مع البنك سيتم تذليل أية عقبات تواجه المستحقين للمعاش أثناء عملية الصرف.

 

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان "الفلسفة" و"الإستاتيكا" و"الأحياء"


وفى سياق مختلف، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن طلاب وطالبات الثانوية العامة شعبة العلمى قسم الرياضيات يؤدون اليوم الخميس، الموافق، 21 يوليو 2022، امتحان في مادة "الإستاتيكا"، بينما يؤدى طلاب شعبة علمى علوم مادة "الأحياء"، بينما يؤدى طلاب شعبة الأدبى مادة "الفلسفة".

 

707 ألف و992 طالب وطالبة يؤدون امتحان الثانوية العامة 2022

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

 

ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

 

توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.