الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بحضور السفير الكندي

مؤسسة الجامعات الكندية في مصر تحتفل بيوم كندا ضمن فعاليات اللقاء التعريفى لطلاب الثانوية..غدا

الأحد 24/يوليو/2022 - 02:25 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة اثناء اليوم التعريفى

تستعد مؤسسة الجامعات الكندية في مصر المستضيفة لجامعتي جزيرة الأمير إدوارد ورايرسون، لإقامة اللقاء التعريفي الأكبر لهذا العام غدا الاثنين  الموافق 25 يوليو، وذلك من الساعة 11 صباحًا حتى 3 مساءً، وذلك في إطار شهر الاحتفاء بالتعليم الكندي وامتدادًا لاحتفالات "يوم كندا" بمشاركة معالي السفير الكندي في مصر لوي دوما، وأعضاء السفارة الكندية في القاهرة. 

 

ينظم اللقاء التعريفي بهدف تقديم الدعم والمعرفة لطلاب المرحلة الثانوية الذين يستعدون لاختيار كلياتهم المرغوبة وذلك بإتاحة الفرصة لهم للتعرف على الحرم الجامعي المتميز بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يحتضن فرعي جامعتي جزيرة الأمير إدوارد ورايرسون وهما من كبار الجامعات العريقة في كندا.

 الجامعات الكندية احتفالية

وتشهد الجامعات الكندية احتفالية جامعة الأمير إدوارد بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في 14 أغسطس المقبل، وهي تعد أول فرع جامعي دولي يقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتقدم أحد أهم وأفضل برامج الهندسة في العالم وهو هندسة التصميم المستدام، كما يعد هذا البرنامج هو الوحيد المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية من بين فروع الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة. 

 

كما أن جامعة رايرسون التي تحظى بمكانة تعليمية متميزة ليس فقط في كندا بل على مستوى العالم، سوف تبدأ الدراسة في سبتمبر من هذا العام، وتعد رايرسون مقرًا لأكبر كلية لإدارة الأعمال في كندا وهي كلية تيد روجرز للإدارة، كما تضم الجامعة ثالث أكبر كلية للهندسة وكلية الاتصالات والتصميم.  

 

وتقدم رايرسون لأول مرة هذا العام برامجها الأكاديمية المبتكرة في مصر من خلال كليتين، هما كلية الاتصالات والتصميم التي تغطي برامجها الإنتاج الإعلامي والإعلام الرياضي والأزياء، وكلية الهندسة والعلوم المعمارية ببرامجها الشهيرة في الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية وهندسة الفضاء.

 

 وقد حصلت من خلال برنامج تصميم الأزياء ”Fashion“  على واحدة من أفضل عشرة برامج على العالم، وهذا البرنامج يؤهلنا لأن تكون القاهرة مركزًا متقدمًا فى صناعة الموضة بالشرق الأوسط. ويضم مجلس الأمناء الاستشاري لفرع القاهرة نخبة من الإعلاميين ورواد الأعمال ونجوم الرياضة والشخصيات العامة مثل الإعلامي رامي رضوان وكابتن حازم إمام وكابتن أحمد حسام ”ميدو“ ورجل الأعمال محمد مجدي العربي والمصممة يارا ياسين. 

 معايشة 

ويعد اللقاء فرصة لمعايشة الحياة الجامعية عن قرب والتعرف على البرامج الفريدة التي تقدمها الجامعتان، وطرق التعليم الحديثة ومقابلة الطلاب الحاليين، والاستمتاع بيوم مليء بالترفيه والمسابقات ولقاء مجموعة من مشاهير السوشيال ميديا من المشاركين في الاحتفال.

 

 جدير بالذكر أن مؤسسة الجامعات الكندية في مصرقد خصصت وسائل نقل ملائمة لتيسير الوصول إلى مقر الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة. لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع https://uofcanada.edu.eg/ للتعرف على البرامج والمنح الدراسية المتاحة ومتطلبات التقديم.