الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة اليابانية تعرض برامجها الدراسية  باليوم الجامعى التعريفى بنادى سموحة

الخميس 28/يوليو/2022 - 01:30 م
السبورة
  • الجامعة اليابانية تعرض برامجها الدراسية  باليوم الجامعى التعريفى بنادى سموحة 

شاركت الجامعة المصرية اليابانية  للعلوم والتكنولوجيا فى فاعليات اليوم الجامعي التعريفي بنادي سموحة بالاسكندرية، وذلك للتعريف بالبرامج التى تقدمها كليات الجامعة، وطريقة التقديم فيها، واستعراض برامج المنح المقدمه من الجامعة، وتعريف الطلاب بالنموذج اليابانى فى التعليم الذى تطبقه الجامعة المصرية اليابانية.

 

 

الجامعة اليابانية تعرض برامجها الدراسية  باليوم الجامعى التعريفى بنادى سموحة

 

شارك باليوم الجامعى التعريفى بالنادى من أعضاء هيئة التدريس  بالجامعة الدكتور أحمد الشاذلي رئيس قسم هندسة الكيمياء والبتروكماويات.

 

 

الجامعة اليابانية تعرض برامجها الدراسية  باليوم الجامعى التعريفى بنادى سموحة

 

ودكتور احمد رموزى الاستاذ بقسم هندسة التصميم الإبداعي  وذلك فى إطار التعريف  ببرامج الجامعة فى اليوم الجامعي بنادي سموحة الرياضى..  تقدم مدارس الهندسة بالجامعة للطلاب برامج هندسة الالكترونيات  وهندسة الاتصالات، وهندسة الحاسب، هندسة القوى الكهربائية، الهندسة الصناعية وهندسة التصنيع، هندسة الميكاترونيات، هندسة علوم المواد، الهندسة الكيميائية وهندسة البتروكيماويات، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البئية، الهندسة الطبية والمعلوماتية الحيوية، كما تقدم  كلية الادارة الدولية والانسانيات بالجامعة برنامجى المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات وادارة الموارد البشرية، كما تقدم كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات  4 برامج هى علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى  وتكنولوجيا المعلومات وشبكات الحاسب والأمن السيبرانى والمعلوماتية الحيوية، وتقدم الجامعة للطلاب برنامجى هندسة العمارة المستدامة وبرنامج  بكالوريوس الصيدلة " فارم دى  للصيدلة ".

 

 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس


وفى سياق مختلف، ننشر فى التقرير التالي خطوات الحصول على النتيجة فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدخول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الضغط على (اضغط هنا)

 

اكتب البيانات المطلوبة على رابط نتيجة الثانوية العامة

الاسم:

رقم الجلوس:

البريد الالكتروني:

رقم التليفون:

 

ووفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم، من المخطط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس 2022.


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه من المتوقع أن تشهد نتيجة الثانوية العامة 2022 نفس متوسطات مجاميع العام الماضي، لافتًا إلى أن نسب النجاح وتوزيع درجات الطلاب ستكون شبيهة جدا بالعام الماضي.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى انخفاض مجاميع القبول في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

 

وقال وزير التربية والتعليم، أرجو من جميع طلاب الثانوية العامة أن يطمئنوا جدا، لان أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا مجال لاختراقها قبل اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: نؤكد للجميع أن كافة حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أو في نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المنافسة في نتيجة الثانوية العامة 2022 ليست على الدرجة النهائية وإنما هى منافسة بين الطلاب وبعضهم البعض على من يحصد أعلى من زملائه، مؤكدًا ان المنافسة هي أن يكون الطالب في نسبة الـ ١٠٪؜ العليا من الطلاب وهذا لا يستطيع تقديره الطالب أو ولى الأمر من خلال رؤيته الشخصية وانما يظهر للمختصين بعد رصد درجات امتحانات الثانوية العامة 2022.