الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

"التعليم": عقد تدريبات لمعلمى وموجهى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى

الخميس 04/أغسطس/2022 - 10:25 ص
السبورة
  • عقد تدريبات لمعلمى وموجهى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى

أرسل الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، خطاب عمومى على المديريات التعليمية بالمحافظات، بشأن بدء رحلة التنمية المهنية لمعلمى وموجهى الصفوف العليا (من الصف الرابع إلى السادس الإبتدائى) فى تخصصات العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

 

عقد تدريبات لمعلمى وموجهى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى


يأتى هذا استمرارا لجهود الوزارة بالتعاون مع مؤسسة "ديسكفرى إديوكيشن"، فى دعم وتأهيل المعلمين لاستكمال منظومة التعليم الجديدة، التى تصل إلى الصف الخاممس الابتدائى خلال العام الدراسى الجديد 2022/2023.

 

عقد تدريبات لمعلمى وموجهى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى


وفى هذا الإطار، وجهت الوزارة بتعميم هذا الرابط (اضغط هنا

على جميع الإدارات التابعة ليتسنى التسجيل لمن تتوفر فيه الشروط التالية:

 

- أن يكون مستهدف بالتدريب عن مادة التخصص المرشح عنها.

- شارك بفاعلية فى تدريب زملائه ونقل ما تعلمه مع زملائه فى السنوات السابقة.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من ذلك، أن يكون المتدربين مصادر تعلم لزملائهم، لتستكمل بهم عملية تأسيس واستثمار قدراتها وكفاءتها البشرية فى تنفيذ رؤيتها فى تخصصات العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

 

عقد تدريبات لمعلمى وموجهى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى

 

وأشارت إلى أن المرشح لهذا التدريب، يعتبر ضمن القائمة النهائية لكوادر المديرية التدريبية للمنظومة التعليمية الجديدة، الذين سيستمر بهم هذا البرنامج.

 

عقد تدريبات لمعلمى وموجهى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى

 

وقالت إنه على من يرغب فى التدريب، التسجيل عبر الرابط المذكور أعلاه فى فترة لا تتجاوز 11 أغسطس الجارى.

 

طارق شوقى: نتيجة الثانوية العامة مطلع الاسبوع المقبل

 

وفى سياق مختلف، أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام  تم تصحيحها بكل دقة ووفق أعلي مستويات الجودة، وبشكل يضمن عدم حدوث أخطاء في نتائج الطلاب وبدون تدخل بشري في تقدير الدرجات مشيرا فى تصريحات لجريدة الجمهورية أن النتيجة ستعلن مطلع الاسبوع القادم.

 

أشار طارق شوقى إلى أن نتائج الطلاب مطمئنة وتتوافق مع معايير التقويم التربوية العالمية وأفرزت مستويات الطلاب الحقيقة من حيث مدي استيعابهم لنواتج التعلم، كما أظهرت الفروق بين الطلاب المجتهدين  والغشاشين.

 

وفى نفس السياق تستعد كنترولات الثانوية العامة الرئيسية بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط غدا للخطوة الاخيرة في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 التي تشمل اعلان نتائج الطلاب الذين أدوا الامتحانات في الفترة من 20 يونيو حتي 21 يوليو الماضي.

 

وأوضحت مصادر ل " الجمهورية " أن تلك الخطوة الاخيرة لن يتم تنفيذها الا بعد اكتمال كافة الاعمال المتعلقة بالنتيجة، واعتمادها رسميا من  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ علي سرية النتائج ولمنع تسريبها لاي جهة قبل اعتمادها رسميا.

 

وكشفت المصادر  أن الساعات الاخيرة الماضية شهدت حجب نتائج الطلاب الغشاشين والمشاغبين التى تم تحرير محاضر لهم خلال فترة الامتحانات وذلك لحين حسم موقفهم وفق التحقيقات القانوينة التي تشرف عليها إدارة الشؤون القانونية فى وزارة التربية والتعليم، إضافة لحجب نتائج الطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات الثانوية العامة وفق المحاضر المدونة في كل لجنة.