الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

الأحد 14/أغسطس/2022 - 12:00 م
السبورة
  • التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

أعلن أ. السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 95 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

 

التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات


وأكد  أ. السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الإثنين الموافق 15/8/2022.

 

التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات


وأضاف د.عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

 

التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات


وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

 

"حجازي" يصل إلى وزارة التربية والتعليم بعد حلف اليمين ويجلس علي كرسي "شوقي"

 

وصل  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى ديوان الوزارة، بعد أن أدى حلف اليمين الدستورى؛ أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأداء مهام عمله، خلفا للدكتور طارق شوقي، حيث كان فى استقباله قيادات الوزارة.

 

وسيعقد رضا حجازي اجتماع وزير التعليم الحالى مع طارق شوقي وزير التعليم السابق وذلك ليتسلم ملفات الوزارة الخاصة العملية التعليمية.

 

برلماني لـ"السبورة": فرحة عارمة في سوهاج بتعيين الدكتور رضا حجازى وزيرا للتربية والتعليم

 

أكد النائب رفعت شكيب، عضو مجلس النواب، على وجود فرحة عارمة في محافظة سوهاج بين المعلمين والأسر بتولي الدكتور رضا حجازى وزارة التربية والتعليم.

 

وقال شكيب في تصريح خاص لـ"السبورة" إن الدكتور رضا حجازي صاحب جهد مقدر والجميع يتفائل به لبدء مرحلة جديدة من التطوير فالرجل مختلف تماما عن من سبقه في تولي هذا المنصب المهم لكل بيت مصري.

 

وأوضح شكيب أنه يأمل في أن يقوم حجازي بتصويب المنظومة التعليمية قائلا “ أنت أب ولك ابناء فأفعل ما يمليه عليك ضميرك والجميع سيقف معك”.

 

وفي ذات السياق كشفت “السبورة” في التعديل الوزاري الجديد عن الوزير الذي سوف يتم إستلام منصب التربية والتعليم، وهو الدكتور رضا حجازي، والذي سوف يتولى حقيبة الوزارة خلفًا للدكتور طارق شوقي.