الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل| التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم

الأحد 14/أغسطس/2022 - 12:08 م
السبورة
  • التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم

تنفى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ما تردد حول الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام الدراسى القادم.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم

 

وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعة محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد أخبار مختلقة لا صحة لها مطلقًا.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم


وأضاف المتحدث الرسمى أن أية قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالى والبحث العلمى يتم نشرها عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومواقع التواصل الخاصة بالوزارة.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم


وأهاب المتحدث الرسمى للوزارة بطلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم


كما ناشد المتحدث الرسمى مطالعة كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالى من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة، وهي:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي   (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)  (اضغط هنا)

 

التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

 

وفى نفس السياق، أعلن أ. السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 95 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) للعام الجامعي الجديد 2022/2023.


وأكد  أ. السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الإثنين الموافق 15/8/2022.


وأضاف د.عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.


وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.