الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
حوادث

عاجل| أمن الجيزة ينجح فى السيطرة على حريق بكنيسة أبو سيفين

الأحد 14/أغسطس/2022 - 12:48 م
السبورة
  • أمن الجيزة ينجح فى السيطرة على حريق بكنيسة أبو سيفين

نجحت قوات التابعة لمديرية أمن الجيزة فى السيطرة على حريق اشتعل بكنيسة أبو سيفين، في إمبابة، صباح اليوم الأحد، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة 55 آخرين، وتم انتداب خبراء الأدلة الجنائية، لإجراء معاينة، وبيان سبب اشتعال الحريق.

 

 

أمن الجيزة ينجح فى السيطرة على حريق بكنيسة أبو سيفين.. ونقل 55 حالة للمستشفيات

 

حيث انتقلت سيارات الإطفاء لموقع الحادث، بعد تلقى بلاغ من غرفة العمليات بديوان عام محافظة الجيزة، وانتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان اشتعال الحريق، لإجراء التحريات، وكشف ملابسات الحادث، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال شهود العيان، والعاملين بالكنيسة، كما تم الدفع بالحماية المدنية والسيطرة على الحريق، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

 

التعليم العالى: لا صحة لشائعات الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام القادم

 

وفى سياق مختلف، تنفى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ما تردد حول الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعات العام الدراسى القادم.

 

وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الفصل بين الطلاب والطالبات فى الدراسة بالجامعة محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنها مجرد أخبار مختلقة لا صحة لها مطلقًا.


وأضاف المتحدث الرسمى أن أية قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالى والبحث العلمى يتم نشرها عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومواقع التواصل الخاصة بالوزارة.


وأهاب المتحدث الرسمى للوزارة بطلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة فى الأوساط الجامعية.


كما ناشد المتحدث الرسمى مطالعة كافة أخبار وتطورات وقرارات منظومة التعليم العالى من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الرسمية الخاصة بالوزارة، وهي:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي   (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام)  (اضغط هنا)

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)  (اضغط هنا)