الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

تعرف على شروط القبول برنامج "نظم معلومات الأعمال" في تجارة حلوان ومميزاته

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 10:29 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان
  • شروط القبول برنامج "نظم معلومات الأعمال" في تجارة حلوان ومميزاته

خلال مؤتمر بحضور وزير التعليم العالي، تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان نتيجة تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الأولي غدا، الساعة ١٢ ظهرا، كما تستعد لإعلان موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والقواعد الخاصة به والحدود الدنيا له.

 

كلية التجارة تعلن عن برنامجي الأسواق المالية والبورصات

 

وأعلنت كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان، عن برنامجي الأسواق المالية والبورصات FMI ، BIS "نظم معلومات الأعمال"، وذلك بتنسيق القبول بالجامعات 2022.

 

شروط القبول برنامج "نظم معلومات الأعمال" في تجارة حلوان ومميزاته

 

وأعلنت الدكتورة أماني فاخر القائم بعمل عميد كلية التجارة شروط القبول ببرنامج  BIS "نظم معلومات الأعمال" ومميزاته.

 

تخصص فريد يجمع ما بين إدارة الأعمال ونظم المعلومات

 

وأضافت أن البرنامج  يقدم تخصصًا فريدًا يجمع ما بين إدارة الأعمال ونظم المعلومات، ويضم البرنامج نخبة من أساتذة كليتى التجارة والحاسبات والمعلومات، ويعتمد البرنامج على نظام الساعات المعتمدة، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية، ويتيح البرنامج فرص دورات تدريبية وورش عمل متميزة للطلاب أثناء فترة الدراسة.

 

يمنح البرنامج درجة البكالوريوس فى تخصص نظم معلومات الأعمال BIS

 

يعتبر البرنامج نواة أساسية لتطوير التعليم الجامعي في مصر ويعكس رؤية وفلسفة جديدة في نسق التعليم العالي والجامعي، ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التي تتمتع بها كلية التجارة وإدارة الأعمال وهو تخصص نظم معلومات الأعمال BIS.

 

شروط القبول برنامج "نظم معلومات الأعمال" في تجارة حلوان ومميزاته

 

ونوهت عميدة الكلية بأن البرنامج يتوافر بمقر الكلية القديم بمنطقة ابو الفدا بالزمالك، إضافة إلى أنه على الراغبى بالانضمام للبرنامجى أن يتوافر بهم الشروط الخاصة بكل برنامج.

 

مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعلن عن وظائف شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

 

وفى سياق مختلف، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وظائف شاغرة وفتح باب التقدم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، من 16 أغسطس وحتى 23 أغسطس 2022، على الموقع الرسمي للوزارة (اضغط هنا)

 

من جانبه قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن المعلم الكفء يعد من أهم الدعائم الأساسية لمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لما له من تأثير كبير على الطالب من حيث فهمه للمادة العلمية بالإضافة إلى تشكيل سلوكه وأخلاقياته؛ ولهذا تعكف الوزارة على ثقل مهارات وقدرات المعلمين المدرجين بمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عن طريق توفير تدريبات دورية على أيدي خبراء، بالإضافة إلى توفير حوافز مادية ومعنوية، والعمل في بيئة تعليمية متميزة.

 

وأضاف الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أنه يتاح التقدم للعاملين الذين لا تزيد أعمارهم عن 55 عام بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأكمل موضحًا أنه يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفنى، أما الوظائف المتخصصة الفنية فتتاح لمعلمي التعليم الفني فقط.

 

وأشار بصيلة، إلى أنه سيتم التواصل مع جميع المتقدمين فور غلق باب التقدم لتحديد موعد الاختبارات والمقابلات الشخصية، وسيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم قبولهم للالتحاق بها.