الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

تنسيق الجامعات 2022.. بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات اليوم

الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:54 م
السبورة
  • بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات اليوم

يبدأ تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية اليوم الخميس الموافق 18-8-2022، حتى يوم الاثنين 22 أغسطس من الشهر الجاري، وذلك عن طريق رابط التنسيق (اضغط هنا)، حيث شهد اليوم الأول من المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات ٢٠٢٢ إقبالا كثيفا من قبل طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدول الاول، وتستقبل 269002 طالبا.

 

بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات اليوم


وأكد الدكتور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، إن المرحلة الثانية للتنسيق تبدأ اليوم الخميس بنفس ضوابط تنسيق المرحلة الأولى، بحد أدنى للشعبة العلمية 246 درجة، وللشعبة الأدبية 238 درجة.

 

بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات اليوم



جدير بالذكر، أغلق موقع التنسيق الإلكترونى باب تسجيل وتعديل الرغبات أمام الطلاب فى تمام الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء الماضي، وذلك بعد أن تم فتح باب التسجيل منذ يوم الخميس 11 أغسطس بحد أدنى 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02% فأكثر، للشعبة العلمية بعدد طلاب: 22475، وحد أدنى 341 درجة فأكثر بنسبة 83.17% فأكثر، للشعبة الهندسية بعدد طلاب 15220، وحد أدنى 264.5 درجة فأكثر بنسبة 64.51% فأكثر، للشعبة الأدبية بعدد طلاب 80063 طالبا.

 

تحديد الحدود الدنيا لكافة التخصصات العلمية للقبول بالعام الجامعي 2022 - 2023  

 

وفى نفس السياق، قال المشرف على مكتب التنسيق، السيد عطا، إن الشروط الخاصة بالتقدم لتنسيق الجامعات فى المرحلة الأولى هي نفس شروط الخاصة بالتقدم للمرحلة الثانية مشددا على التالي:

  • مكتب التنسيق: الكليات التى اكتملت أعدادها لن تظهر لطلاب المرحلة الثانية
  • مكتب التنسيق: على الطالب فى المرحلة الثانية أن يركز مجهوده على الكليات المتاح لها مكان
  • مكتب التنسيق: هناك كليات شاغرة لطلاب علمى العلوم والرياضة والأدبى.
  • مكتب التنسيق: العديد من الكليات متاحة أمام الطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية للتنسيق
  • مكتب التنسيق: المستقبل في المرحلة المقبلة للكليات التكنولوجية ونحدد الأعداد وفقا لاحتياجات كل كلية.

وفي سياق أخر ترأس د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأربعاء، الاجتماع المُشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور د. محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، والسادة أعضاء المجلسين، وذلك بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

 

في بداية الاجتماع، وجه أعضاء المجلسين خالص التهنئة للدكتور أيمن عاشور على ثقة القيادة السياسية لتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد.

 

كما وجه أعضاء المجلسين الشكر للدكتور خالد عبدالغفار على جهوده المتميزة في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الماضية، مهنئين سيادته بمناسبة توليه مهام وزارة الصحة والسكان.

 

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أشار في الاجتماع إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، والتي عملت على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن وجودها يُمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب في التعليم الجامعي المصري، مشيدًا بما حققته هذه الجامعات من تقدم في التصنيفات العالمية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أكد خلال الاجتماع أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تنفيذ كافة ملفات تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يُحقق خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).