الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

الجامعة الألمانية الدولية: 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل

الخميس 18/أغسطس/2022 - 02:49 م
الجامعة الألمانية
الجامعة الألمانية الدولية
  • الجامعة الألمانية الدولية: 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل

قال جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والسفير الأسبق لألمانيا في مصر، إننا نسعي أن نقدم مزيد من نماذج التعليم العالي في مصر، مؤكدا أنه كان مشارك في رحلة بناء الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، حتي قبول اول دفعة بالجامعة الألمانية الدولية في عام 2019.

 

الجامعة الألمانية الدولية: 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل

 

أشار جورج لوي، خلال احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة  في حضور أولياء أمورهم، إلي أن هناك برنامج منح شامل ل أوائل الثانوية العامة 2022، للدراسة في الجامعة الألمانية الدولية بالعام 2022 /2023، مؤكدا أن هناك 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل.

 

الجامعة الألمانية الدولية: 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل

 

أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، أن هناك منح جزئية للطلاب الثانوية العامة والمتفوقين، مشيرا الي أن الجامعة تتيح للطلاب المتوفوقين بالسفر للدراسة في ألمانيا.

 

الجامعة الألمانية الدولية: 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل

 

أوضح جورج لوي، أن الجامعة الألمانية لديه شاركات مع عدد كبير من الجامعات الألمانية، مؤكدا أن هناك 100 طالب سافروا الي ألمانيا للدراسة في الجامعات الشريكة في ألمانيا، متابعا: يستطيع الطلاب قبل التخرج بإجراء بحث التخرج الخاص بهم في ألمانيا.

 

الجامعة الألمانية الدولية: 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل

 

أوضح السفير الأسبق لألمانيا في مصر، أن الطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعة الألمانية الدولية في العام الجديد، يستطعيو السفر الي ألمانيا لدراسة فصل صيفي هناك، مؤكدا أن هناك 100 طالب يستطيعو السفر الي ألمانيا.

 

الجامعة الألمانية الدولية: 34 منحة شاملة لطلاب الثانوية العامة الأوائل

 

أكد جورج لوي، أن التعاون المصري الألماني متبادل ولا يقف فقط علي سفر الطلاب المصريين الي ألمانيا، مؤكدا أن الجامعات الألمانية تستقبل طلاب من الجامعات الألمانية للدراسة فصل صيفي في الجامعة الألمانية الدولية.

 

تحيد الحدود الدنيا لكافة التخصصات العلمية للقبول بالعام الجامعي 2022 - 2023  

 

وفى سياق مختلف، قال المشرف على مكتب التنسيق، السيد عطا، إن الشروط الخاصة بالتقدم لتنسيق الجامعات فى المرحلة الأولى هي نفس شروط الخاصة بالتقدم للمرحلة الثانية مشددا على التالي:

 

  • مكتب التنسيق: الكليات التى اكتملت أعدادها لن تظهر لطلاب المرحلة الثانية
  • مكتب التنسيق: على الطالب فى المرحلة الثانية أن يركز مجهوده على الكليات المتاح لها مكان
  • مكتب التنسيق: هناك كليات شاغرة لطلاب علمى العلوم والرياضة والأدبى.
  • مكتب التنسيق: العديد من الكليات متاحة أمام الطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية للتنسيق
  • مكتب التنسيق: المستقبل في المرحلة المقبلة للكليات التكنولوجية ونحدد الأعداد وفقا لاحتياجات كل كلية.

وفي سياق أخر ترأس د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأربعاء، الاجتماع المُشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور د. محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، والسادة أعضاء المجلسين، وذلك بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

 

في بداية الاجتماع، وجه أعضاء المجلسين خالص التهنئة للدكتور أيمن عاشور على ثقة القيادة السياسية لتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد.

 

كما وجه أعضاء المجلسين الشكر للدكتور خالد عبدالغفار على جهوده المتميزة في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الماضية، مهنئين سيادته بمناسبة توليه مهام وزارة الصحة والسكان.

 

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أشار في الاجتماع إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، والتي عملت على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن وجودها يُمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب في التعليم الجامعي المصري، مشيدًا بما حققته هذه الجامعات من تقدم في التصنيفات العالمية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أكد خلال الاجتماع أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تنفيذ كافة ملفات تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يُحقق خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).