الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل| الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الغد بكافة أنحاء الجمهورية

السبت 20/أغسطس/2022 - 02:18 م
السبورة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الغد بكافة أنحاء الجمهورية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا الى جميع المواطنين من طقس غد الأحد، الموافق 21-8-2022، ومن المتوقع أن يشهد غدا طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة،، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الغد يكافة أنحاء الجمهورية


أما عن درجات الحرار ة المتوقعة غدًا:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.
الإسكندرية العظمى 32 درجة والصغرى 26 درجة.
مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة.
سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.
قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.
أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تفتح باب التقديم المباشر من خلال موقعها الالكتروني

 

وفى سياق مختلف، حرصًا منها على مصلحة الطلاب والتسهيل عليهم في تحقيق رغباتهم، أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، فتح باب التقديم والقبول المباشر، لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة أو الشهادات الأجنبية، ممن يرغبون في الالتحاق بها من على موقع الجامعة (اضغط هنا) وذلك وفقًا لسياسات تطوير آليات نظام قبول الطلاب بالجامعات.

 

ويعتمد القبول في كليات جامعة مصر للمعلوماتية الـ 4 ( الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وما تقدمه من برامج أكاديمية يبلغ عددها 16 برامجًا على القواعد والشروط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.

 

والتزاما بتوجهات الدولة في الارتقاء بمنظومة التعليم الأكاديمي من خلال عقد توأمة مع كبرى الجامعات العالمية، عقدت جامعة مصر للمعلوماتية اتفاقيات وشراكات مع جامعات مرموقة ذات تصنيف عالمي عال، لتمنح الطلاب درجات علمية مزدوجة، ليحصل الناجحون على درجة علمية من جامعة مصر للمعلوماتية بالإضافة للجامعة الأجنبية الأخرى، بحيث يقضي المرشحون الناجحون عامهم الأخير في الحرم الجامعي للشريك بالخارج، مع بعض المقررات المدمجة التي تقدمها الجامعة الشريكة خلال السنوات الأولى من دراستهم في مقر جامعة مصر للمعلوماتية.

 

ووقعت جامعة مصر للمعلوماتية، خلال العام الأكاديمي المنصرم، اتفاقية مع جامعة مينيسوتا توين سيتيز الأمريكية (والتي تحتل المرتبة التاسعة والعشرون في علوم الحاسب طبقا لتصنيف (U.S. News) لعام 2021، كما تم الاتفاق على منح درجة بكالوريوس مزدوج من جامعة مصر للمعلوماتية وجامعة بوردو ويست لافاييت الأمريكية والتي تحتل المرتبة الرابعة في الهندسة طبقا لتصنيف (U.S. News) لعام 2022 وذلك في برنامج هندسة الحاسب الآلي، وكذلك الهندسة الكهربائية (الالكترونيات والاتصالات)".

 

وتمتلك جامعة مصر للمعلوماتية نظام جامعي مرموق، حيث تعتمد على الدراسة النظرية والتطبيقية في معاملها المتقدمة التي صممت بمعايير ومواصفات أكبر الجامعات العالمية المتقدمة كبرى التصنيفات الدولية في تخصصاتها. كما تنظم الجامعة برنامج التدريب الصيفي المكثف لطلابها، لإثقال مهاراتهم البحثية والعملية من خلال التدريب العملي سواء في الكليات أو الشركات العالمية العاملة في مصر لتأهيلهم بالشكل الأمثل لسوق العمل.