الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. تعرف على الأوراق المطلوبة بعد الترشح للكلية

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 07:14 م
السبورة
  • تعرف على الأوراق المطلوبة بعد الترشح للكلية

تعلن وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 بعد إغلاق باب تسجيل رغبات القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2022 – 2023 بالموقع  الموقع الإلكتروني.

 

تعرف على الأوراق المطلوبة بعد الترشح للكلية


جدير بالذكر، بدأت أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، الخميس الماضي، بحد أدنى 60% للشعبة العلمية، و58.5% للشعبة الأدبية، بإجمالي 269 ألفا و202 طالب.

 

تعرف على الأوراق المطلوبة بعد الترشح للكلية


وقد أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ 255 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

 

تعرف على الأوراق المطلوبة بعد الترشح للكلية

 

وأكد رئيس قطاع التعليم،انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22/8/2022.

 

تعرف على الأوراق المطلوبة بعد الترشح للكلية

 

الأوراق المطلوبة

 

يتوجه الطالب إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها، بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، لتقديم أوراقه لإتمام عملية قيده بالكلية، وتتمثل هذه الأوراق في:

- استمارة الترشيح الموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني “مطبوعة”.

- استمارة النجاح في الثانوية العامة.

- نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط.

- 6 صور شخصية.

- شهادة الميلاد الأصلية.

- شهادة التفوق الرياضي وذلك لطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط.

ويسلم مكتب التنسيق كود ورقم سري لكل جامعة بحيث يمكن للجامعة إنزال المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة، ويمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين لكليات ومعاهد الجامعات المصرية من قاعدة بيانات التنسيق الإلكتروني مباشرة عقب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة.

 

الجامعات الكندية تختتم الموسم الصيفي باللقاء التعريفي الأخير لطلاب المرحلة الثانوية


استقبلت الجامعات الكندية في مصر، والتي تستضيف فرعي جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون بالعاصمة الإدارية الجديدة، مئات الطلاب من الراغبين في الالتحاق بهما وذلك من خلال اللقاء التعريفي الذي أقيم يوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022 من الساعة 11 صباحًا وحتى 3 مساءً. يعد هذا اللقاء آخر فعاليات الموسم الصيفي التي أقامتها المؤسسة لتعريف الطلاب ببرامج الجامعتين، وشروط التقديم، واستكشاف الحرم الجامعي المتطور والذي يضم أحدث المنشآت المزودة بالمعامل والاستديوهات والملاعب التي توفر للطلاب تجربة تعليمية فريدة ومتميزة………. الجامعات الكندية. جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون. العاصمة الإدارية الجديدة. فعاليات الموسم الصيفي. الحرم الجامعي

 

وتضمن اللقاء مجموعة من الندوات التعريفية وورش العمل التي تشرح للطلاب الجدد جميع التخصصات ومميزات الدراسة بجامعات كندية تحتل مكانة متقدمة ليس فقط في كندا، بل وعلى مستوى العالم.

 

جدير بالذكر أن فرع جامعة الأمير إدوارد قد احتفل الأسبوع الماضي بتخرج الدفعة الأولى من طلابه، بحضور الوزراء، د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيدة/ ناتالي جيمسون وزيرة التعليم والتعلم المُستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد، ود. جريج كيف رئيس الجامعة الأم في كندا، ود. مجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجامعات الكندية، ونُخبة من الشخصيات العامة والقيادات الجامعية.

 

وتضم كليات جامعة الأمير إدوارد UPEI، كلية هندسة التصميم المستدام، وتشمل تخصصات الميكاترونكس (التخصص الهندسي الذي يجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الحاسب الآلي وهندسة الإلكترونيات) وكذلك تخصصي الطاقة المستدامة وهندسة الموارد الحيوية، فضلا عن كلية علوم الحاسب الآلي والرياضيات، وتشمل تخصصات برمجة ألعاب الفيديو وتصميم الواقع الافتراضي، وتحليل البيانات، وتحليل الأعمال، وكلية  إدارة الأعمال، وتشمل تخصصات المحاسبة، وريادة الأعمال، والإدارة المالية، والتسويق، والتنظيم المؤسسي.

 

فيما تقدم رايرسون لأول مرة هذا العام برامجها الأكاديمية المبتكرة في مصر من خلال كليتين، هما كلية الاتصالات والتصميمالتي تغطي برامجها الإنتاج الإعلامي والإعلام الرياضي والأزياء، وكلية الهندسة والعلوم المعمارية ببرامجها الشهيرة في الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية وهندسة الفضاء. وقد حصلت من خلال برنامج تصميم الأزياءFashion   على واحدة من أفضل عشرة برامج على العالم. وهذا البرنامج يؤهلنا لأن تكون القاهرة مركزًا متقدمًا فى صناعة الموضة بالشرق الأوسط.