الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

للحاصلين على الثانوية العامة عام 2022

ننشر نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية وموعد التقدم للمرحلة الثالثة

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 02:20 م
السبورة
  • نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية وموعد التقدم للمرحلة الثالثة

بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم السبت الموافق 27/8/2022 ولمدة خمسة أيام وانتهت يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022.

 

نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية وموعد التقدم للمرحلة الثالثة


• وقد تقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد، وسيتم إعلان نتائج تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني مساء اليوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022.

 

نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية وموعد التقدم للمرحلة الثالثة


☆ المرحلة الثالثة:-

 

سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجة لجميع الشعب.

 

نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية وموعد التقدم للمرحلة الثالثة

 

وجاء فى البيان أنه في حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيًا على الرقم 15999 بسعر المكالمة العادية من أي مكان في مصر.

 

ماذا يفعل المعلم في حال اسناد حصص أكثر من نصابه القانوني؟


وفى سياق آخر، نشرت إحدي صفحات التعليم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشورا بعنوان “ماذا يفعل المعلم في حال اسناد حصص أكثر من نصابه القانوني” تضمن التالي: 

 

أولا عليك تنبيه  مدير المدرسة بالخطأ القانوني الذي يحدث وأن هذا الأمر مخالفة واضحة للقوانين، وانه يصرح به في حالة واحدة هي احتساب الحصص الزائدة عن النصاب القانونى للمعلم بالأجر بناء على تكليف رسمي من التوجيه الفنى للمادة واصدار امر ندب رسمي يتضمن تدريس عدد محدد من تلك الحصص مع احتسابها بالاجر حيث يتم عمل استمارات الاجر لكل الحصص الزياده وتصرف كل شهر، وليس من حقه الرفض طالما يتم صرف هذه الحصص بمقابل نقدى.

 

ثانيا: في حال تعنت مدير المدرسة، فعليك عزيزي المعلم طلب جدول رسمي مختوم بعدد الحصص المسندة إليك وارفاق المستند في الصورة المرفقة والتوجه به إلي الشئون القانونية بالإدارة ثم النيابة الإدارية للفصل بينكم مع العلم أنه في هذه الحاله سوف تقضي النيابة الإدارية بالجزاء لمن تسبب في هذا الأمر ويخضع احتساب الحصص الزائدة بالأجر تبعا الى القرار الوزارى ٢٨٥ لسنة ٢٠١٤ م مادة ٣٥.

 

1-لايحق للموجه العام بالمديرية او وكيل الوزارة او الوزير نفسه او اى مسئول ايا كان منصبه وموقعه:-

(أ )- تحميل المدرس فوق نصابة القانوني الذي نصت عليه المادة رقم 22 من اللائحة التنفيذية للقانون 155 لسنة 2007 واخر تعديلاته، وطبقا لبطاقات الوصف الوظيفى للمعلمين الصادرة بالقرار الوزارى 164لسنة2016.والتى تعتبر جزء اصيل من اللائحة التنفيذية لقانون 155 لسنة 2007.

 

(ب) ان يقوم بالغاء الاشراف الفني على المادة بالنسبة لاقدم معلم فى المدرسة ( تخفيض النصاب بمقدار حصتين نظير الاشراف على المادة ) الذي نصت عليه المادة رقم 22 من اللائحة التنفيذية للقانون 155 لسنة 2007 واخر تعديلاته.

 

: -لا احد يملك الغاء قانون 155 او اى مادة منه الا بقانون مثله والمختص هنا هو مجلس النواب فقط هو من يملك تلك الصلاحية.. اما اى قرار وزارى او توصية فلا تستطيع الغاء او ايقاف العمل باى مادة من قانون 155 لسنة 2007 واخر تعديلاته او لائحته التنفيذيه.

 

3- لايتم اسناد اى حصص اضافية زيادة عن نصاب المعلم الا بعد صدور امر ندب من التوجيه بتدريس تلك الحصص واحتسابها بالاجر ويحدث ذلك فقط وحصريا فى حالة وجود عجز فعلى فى مدرسى تلك المادة على مستوى الادارة التعليمية والمحافظة التابع لها، وبعد ان يحصل كل معلم على نصابه الكامل من الحصص المقرره له، وبعد التطبيق الكامل لقرار 202 لسنة 2013 وكتاب دوري 17 لسنة 2016 بشأن اعادة توزيع المعلمين لسد العجز.

 

4- الحصص الزائدة عن النصاب القانونى للمعلم يجب ان تحتسب بالأجر بناء على تكليف رسمي من التوجيه الفنى للمادة واصدار امر ندب رسمي يتضمن تدريس عدد محدد من تلك الحصص مع احتسابها بالاجر حيث يتم عمل استمارات الاجر لكل الحصص الزياده وتصرف كل شهر.

 

** ويتم احتساب الحصص الزيادة بالأجر تبعا الى:-

( أ ) - القرار الوزارى ٢٨٥ لسنة ٢٠١٤ م مادة ٣٥..

(ب)- منشور تعليم اسيوط بتاريخ 16سبمتبر 2017 الذى يشترط وجود عجز فى المادة مع حصول كل معلم على نصابه الكامل من الحصص المقرره له.

( ج) كون ذلك يعتبر عمل اضافي ومن ثم ينطبق عليه "مبدأ الأجر مقابل العمل" اسوة بمكافأت اعمال الكنترولات والمطبعة السرية وغيرها من اللجان المختلفة.

 

** ملحوظة هامة فى حالة اصدار امر ندب لتدريس حصص اضافية بالاجر لمعلم ما وتبين انه لايوجد عجز فى تلك المادة التى يقوم المعلم بتدريسها وان هناك معلمين غير مكتملى النصاب بمعنى وجود سوء توزيع لمعلمى تلك المادة ووجود عجز وهمي بها... يعتبر ذلك مخالفة مالية جسيمة واهدار مال عام تستوجب المسائلة القانونية.

 

** التصرف القانوني لمدير المدرسة حيال وجود عجز فى تدريس بعض الحصص فى مدرسته

هي أن يخاطب مدير المدرسة الإدارة التعليمية والتوجيه بوجود العجز، وهم من عليهم مسئولية تغطية العجز وبالنسبة للحصص يكتب أمامها بجدول المدرسة " س" لحين ان يقوم التوجيه أما بإصدار جواب ندب للمعلم بتدريس هذه الحصص الزيادة بالأجر أو بإيفاد من يقوم بتدريس هذه الحصص.

 

** ماهي الاجراءات المتبعة التي يقوم بها المعلم حال تم تكليفه بحصص اضافية زيادة عن نصابه القانونى من الحصص مع عدم قيام التوجيه الفني المختص باصدار امر باحتساب تلك الحصص الزيادة بالاجر او قيام التوجيه بالغاء الاشراف الفنى على المادة ؟؟؟؟؟.

 

-- على المدرس المتضرر ان:-

1- يستلم جدول معتمد ومختوم يفيد بحصوله على اكثر من نصابه القانونى من الحصص كدليل على صدق كلامه.

او بما يفيد بالغاء اشراف المادة فى المدرسة والغاء تخفيض عدد 2 حصة مقابل الاشراف الفني على المادة..

2- في حالة تعنت مدير المدرسة او الموجه وعدم اعطائهم اوراق رسمية ( جدول معتمد ومختوم للمعلم او خلافه ) فلك أن تقوم بتصوير الجدول المدرسى لتقديمه كدليل للجهات المختصة.

او تستعين بدفتر تحضير الدروس لاثبات تكليفك بحصص زيادة عن النصاب.

3- تقدم بشكوى للجهات المختصة التالية باولوية الترتيب ( مدير الادارة التعليمية التابع لها. وكيل وزارة التربية والتعليم التابع لها. ش.ق المحافظة التابع لها، النيابة الادارية التابع لها..الخ ) ويتضح مما سبق وجود مخالفة واجبات العمل الوظيفية ومخالفة القوانين والقرارات واللوائح المنظمة لسير العمل.

4- يجب ان توضح بالشكوى المخالفة المالية المتمثلة في عدم احتساب الحصص التى تم تكليفك بها زيادة عن نصابك القانوني بالاجر وهذه مخالفة مالية جسيمة من التوجيه الفنى لانه المفروض ان يصدر اولا امر ندب بتدريس تلك الحصص الزيادة بالاجر ثم يقوم المعلم بتدريس تلك الحصص فعليا.

** مع ملاحظة ارفاق الشكوى بالمرفقات الاتية بصور ضوئية من:-

1- مادة 22 من اللائحة التنفيذية لقانون 155.

2- بطاقة الوصف الوظيفى الخاصة بك مثلا كمعلم او معلم اول او معلم خبير.

3- منشور تعليم اسيوط بخصوص احتساب الحصص الزيادة فوق النصاب بالاجر بتاريخ 16 سبتمبر 2017.

للمعلمين: تمسك بالنصاب القانوني من الحصص ولا تحمل اى حصص زيادة