الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

تعرف على موعد فتح باب التقديم بالمدن الجامعية بجامعة طنطا

السبت 03/سبتمبر/2022 - 12:53 م
السبورة
  • موعد فتح باب التقديم بالمدن الجامعية بجامعة طنطا

أعلن الدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  عن فتح باب التقديم بالمدن الجامعية للطلاب القدامى والجدد كمرحلة أولى عن طريق موقع نظام الزهراء الإلكتروني للعام الجامعي 2022/2023  بدءًا من  اليوم وحتى يوم ٢٢من سبتمبر الجارى. 

 

موعد فتح باب التقديم بالمدن الجامعية بجامعة طنطا

 

أوضح نائب رئيس الجامعة أن التقديم يتم بالتسجيل على موقع الزهراء للمدن الجامعية ثم الدخول والتسجيل على النظام الالكتروني الخاص بجامعة طنطا وتحميل ملف PDF ، يحتوى على نماذج الأوراق والمستندات اللازمة للتقديم، بعد أن يقوم الطالب باستيفاء الأوراق والمستندات التى تم تنزليها وتصويرها وتحويلها لملف PDF ، مرة أخرى لرفعها على النظام موضحا أن  سداد الرسوم المستحقة لسحب مظروف التقديم وهى مبلغ 200 جنيه يتم الكترونيًا من خلال منصة التحصيل الالكتروني الخاصة بالجامعة باستخدام كارت بنكى.

 

موعد فتح باب التقديم بالمدن الجامعية بجامعة طنطا

 

جدير بالذكر أن شروط التقديم تشمل أن يكون الطالب مقيدًا منتظمًا بإحدى كليات الجامعة في أقسام الليسانس أو البكالوريوس وألا يكون الطالب من سكان مدينة طنطا أو المراكز القريبة منها، وألا يكون الطالب قد تم إخلائه بالمدينة الجامعية في العام السابق إخلاء إداري خاص بالطلاب القدامى، وألا يكون قد صدر ضده أي عقوبات تأديبية أو حرمان من الإقامة بالمدن في العام السابق، وأن يكون الطالب حاصل على تقدير عام جيد على الأقل وأولوية القبول للتقدير الأعلى.

 

 

التعليم تعلن ضوابط ورسوم تظلمات طلاب الدور الثانى على نتائج الثانوية العامة

 

وفى سياق مختلف، يبدأ موقع وزارة التربية والتعليم، غدا الأحد الموافق 4 سبتمبر فى تلقي تظلمات طلاب الدور الثانى على نتائج الثانوية العامة إلكترونيا عبر الرابط (اضغط هنا)، وتستمر فترة تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة 2022، لمدة 7 أيام من بداية تلقى التظلمات.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، إتاحة تلقى تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة، للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخفيض رسوم تظلمات الثانوية العامة لطلاب الدور الثاني، على أن تكون 150 جنية لكل مادة، بعد أن كانت 300 جنيه لطلاب الدور الأول، ويتم سداد الرسوم على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

ويتم تحديد المواد المراد الإطلاع عليها من خلال رابط تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم تحدد الوزارة موعد ومكان الإطلاع إلكترونيًا، على نفس الرابط.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للإطلاع، ويكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له للاطلاع  فيه، أو مع ولي أمره؛ لذا يجب (إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

 

وحذرت الوزارة من عدم التخلف عن الموعد المحدد للاطلاع على أوراقه في المادة المتظلم منها، وإلا سيكون ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

جدير بالذكر، يتاح للطالب الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (البابل شيت)، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، ونموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وأنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع.

 

ومن المقرر أنه سوف يتم إخطار الطالب بنتيجة تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة إلكترونيًا.

جدير بالذكر أن 83 ألف و256 طالب/ طالبة تقدموا بطلبات للتظلم من نتيجة الدور الأول، واستحق منهم 16 طالبًا زيادة في الدرجات حتى الآن وذلك نتيجة أخطاء من الطلاب في نقل الكود من على كراسة الأسئلة، ويستمر العمل في تظلمات الدور الأول حسب المواعيد المحددة من خلال الموقع الإلكتروني للتظلمات.