الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

هندسة عين شمس تكرم وزير التعليم العالي

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 08:34 م
السبورة
  • هندسة عين شمس تُكرم وزير التعليم العالي

شهد د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الإثنين فعاليات الحفل الذي أقامته كلية الهندسة جامعة عين شمس تكريمًا لسيادته؛ بمناسبة توليه مهام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ود.عمر الحسيني عميد الكلية، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعدد من الشخصيات العامة، وذلك بمقر كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

 

هندسة عين شمس تُكرم وزير التعليم العالي

 

في بداية الحفل، وجه الوزير الشكر لأسرة كلية الهندسة على التكريم، مشيدًا بما تتمتع به الكلية من منظومة تعليمية متكاملة ومتناغمة، تعمل على التطوير المستمر للعملية التعليمية، بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة، لافتًا إلى أن هذا يؤكد الدور البارز الذي تلعبه الجامعات الحكومية في تطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي في مصر، مثمنًا دور كلية الهندسة في تقديم الدعم الفني للوزارة.

 

 

هندسة عين شمس تُكرم وزير التعليم العالي

 

ومن جانبه، أعرب د.محمود المتيني عن سعادته بتولي أحد أبناء الجامعة هذا المنصب الرفيع، مشيدًا بالفترة التي قضياها معًا كعمداء لكلية الطب والهندسة، وتعاونهما المثمر والبناء في تطوير مستشفيات الجامعة، والارتقاء بمنشآتها الطبية.

 

هندسة عين شمس تُكرم وزير التعليم العالي

 

وفي كلمته، أكد د.عمر الحسيني أن تولي د.أيمن عاشور منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعد صفحة مضيئة جديدة، تُضاف إلى صفحات كلية الهندسة جامعة عين شمس، موضحًا أن هذا يُعد بمثابة سلسلة تاريخية لأبناء الكلية في تولي المناصب العامة الرفيعة داخل مصر وخارجها.

 

هندسة عين شمس تُكرم وزير التعليم العالي

 

واستعرض الحسيني جهود د.أيمن عاشور خلال توليه عمادة الكلية في تطوير العملية التعليمية بها، وبخاصة في قسمي العمارة والتخطيط، مشيرًا إلى أن الكلية شهدت أعلى معدل اعتماد للبرامج على مستوى الجامعات المصرية.

 

 

هندسة عين شمس تُكرم وزير التعليم العالي

 

حضر الحفل قيادات جامعة عين شمس وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بالجامعة، ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

قرار عاجل بحظر تغيير الزي المدرسي بهذه المحافظة

 

وفى سياق مختلف، اصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، قرارا عاجلا بشأن عدم تغيير الزى المدرسى للعام الدراسى الجديد 2022-2023.


حظر تغيير الزي المدرسي

أعلن الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تقرر حظر تغيير الزي المدرسي بكافة مدارس محافظة القليوبية الحكومية والخاصة والرسمية للغات.


مراعاة لظروف أولياء الأمور

وأشار إلى أنه تم التنبيه على المدارس بعدم تغيير الزي العام الجديد مراعاة لظروف أولياء الأمور.


التخفيف على أولياء الأمور

وقال وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، في بيان له، إن القرار يأتي في إطار تنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم بالتخفيف على أولياء الأمور والأهالي وأولياء الأمور ومراعاة الظروف التي تمر بها الأسر المصرية، مما يستلزم الإبقاء على الزي المدرسى وعدم تغييره مع بدء العام الدراسي الجديد.


تغيير الزي المدرسي بمدارس المحافظة

كانت مديرية التربية والتعليم تلقت عددا من الاستفسارات والتساؤلات حول تغيير الزي المدرسي بمدارس المحافظة، حيث أعلن وكيل الوزارة حظر تغيير الزي في كافة المدارس العامة والخاصة وكافة المراحل ونوعيات التعليم، تخفيفا على المواطنين والأسر المصرية.