الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

من خلال برنامج "سهرانين" على قناة ON

الفنانة ريم مصطفى تسترجع ذكريات الطفولة والمدرسة مع أمير كرارة

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 12:01 م
الفنانة ريم مصطفى
الفنانة ريم مصطفى
  • الفنانة ريم مصطفى تسترجع ذكريات الطفولة والمدرسة مع أمير كرارة

استرجعت الفنانة ريم مصطفى، ذكرياتها فى مرحلة الطفولة والمدرسة، وحكت الفنانة ريم في لقاء تلفزيوني سابق لها على شاشة فضائية "on" من خلال برنامج "سهرانين" مع الفنان أمير كرارة، أن فترة المدرسة والطفولة كانت فترة مميزة للغاية وانها كانت طفلة فى غاية الشقاوة كما انها كانت تمتلك صدقات كثيرة وأن شخصيتها كانت قوية بين زملائها، بإضافة إلى أنها كانت شخصية محبوبة من معظم أصدقائها فى المدرسة.

 

الفنانة ريم مصطفى تسترجع ذكريات الطفولة والمدرسة مع أمير كرارة


وأضافت مصطفى، أن شخصيتها القوية فى المدرسة ساعدتها على أن تحصل على الزعامة بين أصدقائها والمدرسة وأنها كانت تلعب دور الفتوة داخل المدرسة وتنصر الضعيف وتقوم بإرجاع الحقوق لأصاحبها  فحكت ريم مصطفى "كانت شخصيتي قوية في المدرسة شوية، لذلك كل من يريد ان يأخذ حقه كنت بساعده، وأجيب له حقه".

 

الفنانة ريم مصطفى تسترجع ذكريات الطفولة والمدرسة مع أمير كرارة


وتابعت الفنانة ريم مصطفي أن لم تكتف بأن تنصر المظلوم فقط بل كانت تقوم باستكمال أعمال الفتوة فى المدرسة فكانت تحرص على عقد جلسات للصلح بين أصدقائها لإنهاء أى خلاف بينهم، كما يفعل الفتوة فى إدارة شئون حارته فتقول ريم" أيام المدرسة كنت بعمل  جلسات للصلح بين  أصدقائى"، وأكدت أن جميع اعمال الشقاوة التى كانت تقوم بها فى طفولتها لم تكن مؤذية.

 

الفنانة ريم مصطفى تسترجع ذكريات الطفولة والمدرسة مع أمير كرارة


وفى سياق متصل، ذكرت الفنانة ريم مصطفى خلال حوارها مع باسل الزارو وكريم ريحان، في برنامج "El PodCasters"، انها كانت متفوقة فى الثانوية العامة، وحصلت على 86%، واستطاعت ان تلتحق بكلية الإعلام.

 

إغلاق كيان وهمي يمنح شهادات في المجال الطبي بمحافظة القاهرة

 

وفى سياق مختلف، استعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود نتائج التنسيق والتعاون بين لجنتي الضبطية القضائية بوزارتي التعليم العالي والصحة في مُداهمة الكيانات الوهمية بمحافظة القاهرة، والذي يأتي في إطار القرار الوزاري بتشكيل لجنة مُشتركة من وزارتي التعليم العالي والصحة لمُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية في المجال الطبي، دون الحصول على التراخيص اللازمة.


وأفاد التقرير بمُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "المعهد التكنولوجى الدولى للعلوم"، والكائن مقرها (شارع إسماعيل وهبه - المنطقة التاسعة – الحي العاشر –مدينة نصر – محافظة القاهرة)، وتدعي منح شهادات مُعتمدة للعمل في مجالات (التمريض – فني تحاليل – شركة بترول – شركة مقاولات – محرر صحفي – مكاتب الصرافة – البنوك – كُبرى شركات السياحة).


وأصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق المُنشأة الوهمية، كما قام بمُخاطبة مُحافظ القاهرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.


وأشاد د. أيمن عاشور بجهود لجنتي الضبطية القضائية بوزارتي التعليم العالي والصحة في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودهما خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.


وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجان الضبطية القضائية بالوزارة سوف تُكثف من ملاحقتها للكيانات الوهمية، خاصةً في المجال الطبي خلال الفترة القادمة بكافة محافظات الجمهورية، والتي تدّعي كذبًا منح درجات أكاديمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة لمُزاولة أنشطة تعليمية، خاصًة خلال فترة التنسيق للجامعات والمعاهد، والتي ينشط فيها ظهور الدعاية والتسويق لهذه الكيانات؛ بغرض استغلال الطلاب وأولياء الأمور بشكل غير قانوني.


وأضاف المتحدث الرسمي أنه قد صدر قرار وزير التعليم العالي بتشكيل لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، وترفع هذه اللجنة تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي للسيد الوزير؛ لاتخاذ ما يلزم من جانب لجان الضبطية القضائية، وقد نجحت هذه اللجنة في رصد العديد من الكيانات الوهمية، وتمكين لجنة الضبطية القضائية من تكثيف حملاتها، والنجاح في توجيه ضربات مُتتالية لهذه الكيانات غير الشرعية.


وأكد المُتحدث الرسمي أن التنسيق الجيد بين وزارتي التعليم العالي والعدل، أسفر عن زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي والصحة؛ ونجاح جهود مُلاحقتها للكيانات الوهمية بكافة أنحاء الجمهورية.


وأشار المُتحدث الرسمي إلى أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، ويتم تحديثها بشكل مستمر، كما يتم نشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية، وفي حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية،