الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التعليم يعتمد نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين(STEM)

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 04:44 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين(STEM)

اعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM) بنين/ بنات، ومدرسة المتفوقين بعين شمس (بنين)، للعام الدراسى (2022/2023).

 

وزير التعليم يعتمد نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين(STEM)

 

جاء ذلك بناء على نتيجة الاختبارات الإلكترونية التى وردت من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي فى هذا الشأن وكذلك البيان الإحصائي الخاص بأعداد الطلاب المطلوب تسكينهم بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (بنين / بنات) والوارد من وحدة (Stem).

 

وزير التعليم يعتمد نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين(STEM)

 

وأوضحت الوزارة أنه تم الانتهاء من أعمال التنسيق الخاصة بالطلاب المجتازين للاختبارات الإلكترونية وتسكينهم على المدارس وفقًا للسعات المتاحة بكل مدرسة، ورغبات الطلاب وذلك على النحو التالى:

مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (بنين) عدد (15) مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 1000 طالب.

مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (بنات) عدد (14) مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 990 طالبة. 

مدرسة المتفوقين بعين شمس عدد (1) مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 96 طالب. 

 

وزير التعليم يعتمد نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين(STEM)

 

َوأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم إعلان النتيجة اليوم على الموقع الرسمي للوزارة، وإتاحة إجراءات التظلم من النتيجة للطلاب لدى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بداية من الأحد الموافق 2022/9/11، وحتى الخميس الموافق 2022/9/15 بدون مقابل مادى.

 

وزير التربية والتعليم و"الشيخ" يتفقدان امتحانات المتقدمين لوظيفة معلم مساعد رياض أطفال


وفى سياق مختلف، استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتفقدا أعمال امتحانات المتقدمين لشغل وظيفة معلم رياض أطفال، وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

 

وأشاد وزير التربية والتعليم، بمنظومة عمل المركز المميكنة والمحوكمة والتي تضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، ووصفها بالمتميزة التي توفر اختبارات علمية تم تصميمها وفق أحدث الطرق العلمية في التقييم.. معربًا عن فخره بامتلاك الحكومة منظومة تقييم إلكترونية مميكنة توفر ضمان حقيقي لتطبيق معايير الشفافية والنزاهة والعدالة، وتمنح الفرصة للأكفأ والأجدر لشغل الوظيفة العامة، وذلك إلى جانب توفير الوقت والجهد حيث يستوعب المركز تقييم أكثر من 500 متقدم في الجلسة الواحدة.

 

ومن جانبه، رحب الدكتور صالح الشيخ بزيارة وزير التربية والتعليم للمركز، وأثنى على التعاون المثمر والبناء والذي يخدم المنظومة التعليمية، مؤكدًا أن الجهاز يرحب بتقديم كافة خدماته لوحدات الجهاز الإداري للدولة، وخاصًة فيما يتعلق بتقييم المتقدمين للحصول على وظائف حكومية، حيث أن كفاءة الداخلين الجدد للجهاز الإداري، تضمن جودة الخدمات المقدمة منهم للمواطنين، وهو ما ينعكس بدوره على تحسين الخدمات العامة ونيل رضا المواطن وهو الهدف الأسمى للحكومات.


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تخفيض المصروفات الدراسية بالعام الدراسي الجديد بنسبة (50%) لأبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة – معاش)، وكذلك حالات الوفاة بالنسبة للعاملات، من الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية المقررة، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم (العام والفني) الواردة بهذا القرار.