الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

"الأرصاد": طقس الأحد.. حار رطب نهارا ومعتدل ليلا

السبت 10/سبتمبر/2022 - 12:56 م
السبورة
  • "الأرصاد": طقس الأحد.. حار رطب نهارا ومعتدل ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدا الأحد، 11-9-2022، حار نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على  جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا، على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب، على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

 

"الأرصاد": طقس الأحد.. حار رطب نهارا ومعتدل ليلا


- نشاط الرياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

- شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

"الأرصاد": طقس الأحد.. حار رطب نهارا ومعتدل ليلا


بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر:

القاهرة.. العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة
الإسكندرية.. العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة
مطروح.. العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة
سوهاج.. العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة
قنا.. العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة
أسوان.. العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.

 

الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد

 

وفى سياق مختلف، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار وزاري معتمد من الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بديوان عام الوزارة، بشأن تحديد الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2022\2023، كما تضمن القرارالفئات المعفاة من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

 

  • أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
  • أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
  • الطلاب يتامى الأب.
  • الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
  • أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت)، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.
  • أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
  • طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر)، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.
  • طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.