الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة

بشرى سارة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد

السبت 17/سبتمبر/2022 - 03:27 م
السبورة
  • بشرى سارة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، أن أولياء الأمور والطلاب سوف يشهدون عاما دراسيًا جديدًا بروح جديدة.. ونظم تربوية حديثة، وإجراءات انضباطية تضمن شراكة حقيقية فاعلة مع أولياء الأمور فى سائر القرارات الجوهرية التى تتعلق بتعليم أبنائهم وتقرير مستقبلهم، مؤكدا قناعته الكاملة بوحدة المصلحة بين وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور والطلاب فإن جميع الأطراف يريدون "إنتاج" طالب "متعلم" قادر على انتزاع فرصة عمل متميزة تناسبه.

 

بشرى سارة من وزير التعليم للطلاب وأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد

 

جاء ذلك خلال مناقشات صحفية جادة فى صالون الجمهورية الثقافى الذى يواصل رسالته فى تعميق الوعى بقضايا الوطن والاصطفاف فى مواجهة التحديات.. أوضح خلاله الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن روحًا جديدة تسرى لتحقيق التطوير المنشور للعملية التعليمية للوصول بها إلى مستوى عالمى.. وتنافسى لبناء إنسان مصرى جديد يتواءم مع روح العصر.. ويفرض "وجوده" على ساحة العمل المنتج المتميز.

 

وزير التعليم يوجه رسائل ونصائح حاسمة إلى الطلاب لتحقيق التقدم والتميز

 

فى حديثه للطلاب الأوائل، وجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الرسائل والنصائح لجميع الطلاب، تشمل ضرورة أن يتعلم الطلاب بطريقة صحيحة، وأن يستمتعوا أثناء المذاكرة، لإن دراسة الطالب مايحب سوف تكون بوابته لتحقيق التقدم والتميز فبقدر اجتهاد الفرد ينتعش العقل ويستمر التفوق، جاء ذلك خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة التى أقامتها "جريدة الجمهورية" بحضور وزير التربية والتعليم.


وعبر الطلاب عن سعادتهم بهذا التكريم ورعاية “جريدة الجمهورية” للأوائل والمتفوقين على مدار عقود، كما أبدوا فرحتهم الكبيرة بحضور الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، وتكريمهم وسط أولياء أمورهم، وتوجيه الشكر لهم، وتقديم النصائح لهم، مؤكدين أن تكريم الوزير هو دافع قوى لاستمرار تفوقهم الجامعى.

 

وزير التعليم يشيد بـ"جريدة الجمهورية" ويقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة


وفى نفس السياق، أشاد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدور "جريدة الجمهورية" فى احتضان أوائل الثانوية العامة، والمتفوقين، ورعاية الموهوبين، داعيا الطلاب المتفوقين والمتميزين من أوائل الثانوية العامة والدبلومات إلى الافتخار بما حققوه من انجاز دراسى، خاصة فى ظل التحديات التى شهدها المجتمع والعالم فى السنة الماضية، وذلك خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة....... وزير التعليم..... الطلاب..... رضا حجازى..... وزير التربية والتعليم.... أوائل الثانوية العامة.... جريدة الجمهورية

 

أكد حجازى، أن الجمهورية الجديدة مهتمة بدعم واكتشاف المواهب وتنميتها خاصة ان السنوات القادمه سوف تشهد تغيرا فى طرق التعلم وانماط الوظائف موضحا انه حضر التكريم ليكون بين ابنائه الطلاب المتفوقين من الثانوية العامه والدبلومات لانهما جناحان فى غاية الاهمية وقاطرة التقدم مما يساهم فى اقتصاد البلد مع توجيه التحية للاسرة المصرية التى سهرت وتعبت من أجل توفير جو ساعد هؤلاء الطلاب على تحقيق أهدافهم....... وزير التعليم..... الطلاب..... رضا حجازى..... وزير التربية والتعليم.... أوائل الثانوية العامة.... جريدة الجمهورية


ونصح الطلاب المتفوقين سواء من أوائل الثانوية العامة، أو الدبلومات، فى دراسة ما يحبونه حتى يحققوا النجاح والتميز، مشيرا إلى انه ليس شرطا للطالب المتفوق ان يدرس فيما يسمى بكليات القمة بل يمكن أن يتفوق فى المجال أو التخصص الذى يحبه.


شدد الوزير، على أنه أب قبل أن يكون وزيرا مؤكدا أنه لن يسمح بحدوث أى ظلم على الطلاب كما طمأن أولياء الأمور موضحا انهم شركاء فى نجاح وتطوير منظومة التعليم.