الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. أول تعليق من التعليم بشأن تأجيل العام الدراسي

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 03:08 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • أول تعليق من التعليم بشأن تأجيل العام الدراسي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن تأجيل بداية العام الدارسي الجديد 2022/2023، مشيرة إلى أن بداية العام الدراسي ستكون في موعده المعلن يوم 1-10-2022.

 

أول تعليق من التعليم بشأن تأجيل العام الدراسي

 

وناشدت الوزارة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار لعدم أحداث البلبلة.

 

أول تعليق من التعليم بشأن تأجيل العام الدراسي

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد ما يستدعى لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد وسوف يبدأ كما هو محدد فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

 

 

داليا الحزاوي تحذر من صدمة ”السبلايز” التي ستضرب الأسر المصرية

 

وفى سياق آخر، أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصر، أن مع قرب إنتهاء الإجازة الصيفية يتجدد هموم البيوت المصرية في ضرورة دفع مصاريف المدرسة والزي المدرسي وكتب الخارجية وفقد ظهرت موضة جديدة منذ عدة سنوات السبلايز التي يصدم بها ولي الامر لانها تحتوي علي كم كبير من المستلزمات الدراسية.
 

 

بالاضافة إلي تحديد انواع معينة من الماركات الغالية ومع ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية يقف ولي الامر عاجز عن توفيرها وهناك بعض المدارس التي تضيف لقائمة السبلايز اشياء من المفترض ان تتكفل بها المدرسة مثل ادوات النظافة ومنظفات ومعقمات.
 

 

واستكملت داليا الحزاوي "أنه في ظل الازمة الاقتصادية لابد ان تراعي المدارس فولي الامر لديه اكثر من طالب في مراحل الدراسية المختلفة كما ان ولي الامر محمل بأعباء كثيرة طول العام الدراسي".
 

 

وناشدت داليا الحزاوي: الوزارة بالتدخل لرفع المعاناة عن ولي الامر ومنع استغلاله من المدارس الخاصة وايضا محاسبة المدارس التي تقوم بتوجيه اولياء الامور لمكاتب بعينها للحصول علي قائمة السبلايز لان هذا يعد اتفاق ضمني بين المكاتب والمدارس علي استغلال ولي الامر ومافيا من نوع جديد.
 

 

والجدير بالذكر ان النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، قالت إن هناك طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء البرلمان بسبب مستلزمات المدارس الخاصة والدولية "السبلايز" المبالغ فيها، جاء بسبب ملاحظة زيادة كبرى فيما تطلبه تلك المدارس سنويًا، وبعد تقديم طلب الإحاطة سيتم مناقشته مع وزارة التربية والتعليم، مناشدة بضرورة تخفيف ما يطلب من أولياء الأمور بالمدارس الخاصة تخفيفًا عليهم.